أخبار الدارسلايدر

رغم ضغوط اسبانيا.. البرتغال تطلق خطوط جوية جديدة في اتجاه المغرب

الدار- ترجمات

أعلنت شركة الخطوط الجوية البرتغالية ” Transportes Aéreos” بورتوغيز (TAP) عن إطلاق خطوط جوية جديدة تربط البرتغال بالمغرب وتونس.

وذكر الموقع الإلكتروني “انفيستمنت.كوم”، في هذا الصدد أن هذه الخطوط الجوية الجديدة ستؤمن رحلات من لشبونة صوب مدينة أكادير أيام الاثنين والجمعة والسبت والأحد، وتجاه مدينة وجدة يومي السبت والأحد، مشيرة الى أن إطلاق هذه الخطوط يندرج في إطار “خطة التعافي” التي تنهجها الشركة للتخلص من تداعيات جائحة فيروس “كورونا” المستجد “كوفييد19”.

وأشار ذات المصدر الى أن الشركة ستطلق أيضا رحلات جوية ستربط بين لشبونة ومدينتي “المونستير” و جربة يومي الجمعة والأحد.

وقالت Christine Ourmières-Widener، الرئيسة التنفيذية لشركة TAP، إن “هذه الوجهات السياحية الأربع الرئيسية توفر للشركة فرصة لتعزيز مكانتها في المنطقة”.

جدير بالذكر أن الشركة البرتغالية تؤمن حاليا رحلات جوية إلى مدن الدار البيضاء ومراكش وطنجة. ويعزز اطلاق هذه الخطوط الجوية الجديدة مكانة البرتغال كشريك جوي جديد للمغرب، خاصة بعد قرار الرباط استثناء إسبانيا من عملية “مرحبا” لهذه السنة.

وكانت القناة الإسرائيلية ” i24news.tv” قد كشفت أن البرتغال أبلغت السلطات المغربية تعرضها لضغوط إسبانية وصلت حد عرقلة بواخرها التي تمر عبر موانئ إسبانيا.

وأفادت القناة في هذا الصدد، أن الحكومة الإسبانية وجهت رسالة إلى البرتغال تعتبر فيها أن قرارها التنسيق مع المغرب لتنظيم عملية العبور الجالية المغربية، بشكل انفرادي “يمس المصالح الإسبانية”، وأبلغتها بقرارها توقيف عبور البواخر البرتغالية عبر الموانئ الإسبانية، كرد فعل على ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى