أخبار الدار

وسط الفوضى والخلافات.. شبيبة “البام” تستعد لمؤتمرها الوطني

الدار/ مريم بوتوراوت

أنهت منظمة شبيبة الأصالة والمعاصرة الدورة الخامسة لمجلسها الوطني، يوم أمس الجمعة، بالتوافق على التحضير لمؤتمرها الوطني المقبل. 

وتقرر أن جميع الأعضاء الحاضرين في الاجتماع الذي احتضنه أحد فنادق الرباط، أعضاء في اللجنة التحضيرية للمؤتمر القادم، والذي يرتقب أن ينعقد في غضون سنة، كما ستضم اللجنة في عضويتها  ثلاثة أعضاء آخرين عن كل جهة على أن يشرف على العملية بالجهات أعضاء المجلس الوطني للمنظمة و رؤساء الجهويين للمكاتب بالمنظمة و رؤساء اللجان التحضيرية للمنظمة بالجهات.

ولم يخل الاجتماع من مشادات كلامية بين أعضاء شبيبة "الجرار"، حيث تعالت أصوات بعض من لم يتم السماح لهم بالحضور خلال اللقاء، وهدد بعضهم بالاعتصام في الفندق الذي يحتضن اللقاء، قبل أن يتم السماح لهم بحضور الجلسة الافتتاحية لدورة المجلس الوطني ومطالبتهم بالمغادرة فور انتهائها.

كما عرفت بعض أشغال اللقاء فوضى عارمة، بعد أن رفض أعضاء الشبيبة الحاضرون، أن يقوم محمد صلوح نائب رئيسة المنظمة بتسيير الدورة، إذ طالبوا بأن يتم انتخاب المسير والمقرر من طرف الحاضرين، قبل أن يغادر صلوح اللقاء غاضبا، ويعهد بالتسيير لجمال مكماني.

إلى ذلك، عرف الاجتماع مقاطعة رئيسة منظمة الشبيبة نجوى كوكوس لأشغاله، وذلك بسبب غضبها من "تمرد" بعض قياديي المنظمة عليها وانقسامها إلى تيارات تمثل الخلافات التي تعرفها صفوف حزب "الجرار"، وفق ما أفادت مصادر مطلعة لـ"الدار".
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 + 8 =

زر الذهاب إلى الأعلى