سلايدرعلوم وتكنولوجيا

اشتراكات الهواتف الذكية المزودة بخدمات الجيل الخامس بدول الخليج ، ستبلغ 62 مليون اشتراك بنهاية 2026

أشارت توقعات شركة “إريكسون “، إلى أن اشتراكات الهواتف الذكية المزودة بخدمات الجيل الخامس في دول مجلس التعاون الخليجي ، ستبلغ 62 مليون اشتراك بحلول نهاية عام 2026 .

وكشف تقرير للشركة ، المدرجة في بورصة “ناسداك ” ، أن هذه الاشتراكات تمثل ثاني أعلى نسبة انتشار في سوق الجيل الخامس على مستوى العالم، وستشكل ما يقرب من ثلاثة أرباع من إجمالي اشتراكات الهواتف الذكية في المنطقة .

وتوقع التقرير الذي نشرته صحيفة “لوسيل ” القطرية ، أن تبلغ اشتراكات الهواتف الذكية المزودة بخدمات الجيل الخامس ، أكثر من 580 مليون اشتراك على مستوى العالم بحلول نهاية عام 2021، مدفوعة بانضمام نحو مليون مشترك جديد يوميا .

ويستعرض التقرير ، للمورة الأولى ، إحصائيات مفصلة من أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تساهم المبادرات الرقمية المدعومة من الحكومات في تسريع الابتكار التقني ، والاستخدام المتوقع لشبكات الجيل الخامس .

وذكر المصدر ، أن أسواق دول مجلس التعاون الخليجي كانت في عام 2019 ، من بين أولى الأسواق في العالم التي تطلق خدمات الجيل الخامس على نطاق تجاري ، مشيرا إلى أن دول المجلس سجلت أعلى متوسط لحركة البيانات الشهرية لكل هاتف ذكي على مستوى العالم، بما يتجاوز 18 غيغابايت، مع نهاية عام 2020.

وتعتبر قطر ، وفق المصدر ذاته ، واحدة من الاقتصادات الرئيسية في دول مجلس التعاون الخليجي، والدول الرئيسية التي تقود توسيع انتشار واستخدام تقنيات مثل الجيل الخامس في المنطقة ، حيث معدلات استهلاك بيانات الهاتف المحمول هي الأعلى في العالم.

وأكدت قطر ، سعيها للاستفادة من خدمات الجيل الخامس ، من أجل تغيير المشهد الاقتصادي والاجتماعي في البلاد، مدفوعة برؤيتها الوطنية 2030 ، والمبادرات الرقمية ذات الصلة التي تقوم على أربع ركائز أساسية تشمل ، التنمية البشرية ، والاجتماعية ، والبيئية ، والاقتصادية.

وعلى مستوى العالم، حسب التقرير ، فإنه من المتوقع أن يتجاوز عدد الاشتراكات في خدمات الجيل الخامس ، حاجز المليار اشتراك قبل عامين من المدة الزمنية التي استغرقتها اشتراكات شبكة الجيل الرابع، لتصل إلى نفس عدد الاشتراكات.

وقد تم حتى الآن الإعلان أو إطلاق أكثر من 300 طراز لهواتف ذكية متوافقة مع تقنيات خدمات الجيل الخامس على نطاق تجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى