أخبار الدارسلايدر

زيارة المدير العام للخارجية الإسرائيلية للرباط تعجل بإطلاق الرحلات الجوية في هذا التاريخ

الدار- خاص

من المنتظر أن تنطلق رسميا الرحلات الجوية المباشرة بين المغرب وإسرائيل، يوم 25 يوليوز الجاري، وفقا لما أورده الموقع الإخباري الإسرائيلي ” noticias israel”.

ووفقا ذات المصدر، فان شركتي “العال” و “اسرائير” تقوم بـآخير الترتيبات استعداد لتأمين رحلات جوية بين الدار البيضاء وتل أبيب عقب إعادة استئناف المغرب لعلاقاته واتصالاته الدبلوماسية مع إسرائيل بموجب اتفاق ثلاثي جرى التوقيع عليه بالعاصمة الرباط.

وتندرج زيارة المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية، “ألون أوشبيز”، التي يقوم بها الى الرباط، منذ أول أمس الثلاثاء نيابة عن وزير الخارجية يائير لابيد، في اطار وضع الترتيبات اللازمة لإطلاق الرحلات الجوية التي تأخرت لأسهر عن موعدها المحدد لأسباب مختلفة.

وانضمت شركة “العال” الى شركتي “إسرا-إير” و”أركيا” اللتان أعلنتا سابقا تأمينهما لرحلات نحو المغرب.

وبدأت منصات إعلامية إسرائيلية في ترويج المغرب كوجهة سياحية مفضلة لسنة 2021، تزامنا مع فصل الصيف، و مع دنو موعد اطلاق الرحلات السياحية المباشرة بين المغرب وإسرائيل، والتي يرتقب أن تستقطب أزيد من 500 ألف سائح إسرائيلي.

كما كشفت وزيرة السياحة المغربية، نادية فتاح علوي، في تصريحات اعلامية سابقة، أن عدد السياح الإسرائيليين الذين سيزورون، المغرب سيتضاعف من 50 ألفاً إلى 200 ألف بعد إطلاق رحلات جوية مباشرة بين المغرب وإسرائيل في العام الحالي.

ويتوقع أن يرتفع عدد السياح الإسرائيليين في المغرب بشكل ملحوظ بعد فتح الخطوط الجوية المباشرة، في إطار استئناف العلاقات بين الرباط وتل أبيب قبل أشهر.

زر الذهاب إلى الأعلى