الرياضة

الأفريقي التونسي يودع دوري الأبطال رغم تخطي الإسماعيلي

فشل فريق الإفريقي التونسي لكرة القدم، في التأهل لدور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، رغم فوزه على ضيفه الإسماعيلي المصري (1/0)، اليوم (السبت)، في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة بالبطولة، والتي شهدت فوز مازيمبي الكونغولي على ضيفه النادي الرياضي القسنطيني الجزائري (2/0)، وصعودهما سويا للدور التالي.

وعلى الملعب الأولمبي برادس، انتزع الإفريقي التونسي فوزا صعبا من ضيفه الإسماعيلي، بهدف نظيف سجله غازي العايدي في الدقيقة 75 من ركلة جزاء.

ورفع الإفريقي رصيده إلى عشر نقاط، لكن هذا الفوز لم يكن كافيا للتأهل، إذ احتل المركز الثالث بفارق الأهداف خلف النادي الرياضي القسنطيني، فيما توقف رصيد الإسماعيلي عند نقطتين في قاع الترتيب، حيث كان ودع البطولة في وقت سابق.

وفي المباراة الثانية، فاز مازيمبي الكونغولي على ضيفه النادي الرياضي القسنطيني بهدفين لصفر.

وسجل هدفي مازيمبي جاكسون موليكا، من ركلة جزاء في الدقيقة 15، وتريسور مبوتو مابي في الدقيقة 68.

ورفع مازيمبي رصيده إلى 11 نقطة في صدارة الترتيب ليعبر للدور التالي، برفقة النادي الرياضي القسنطيني، الذي توقف رصيده عند عشر نقاط في المركز الثاني، بفارق الأهداف أمام الإفريقي التونسي.

وتساوى فريقا الإفريقي التونسي والنادي الرياضي القسنطيني في المواجهات المباشرة، إذ فاز كل منهما على الآخر بهدف نظيف، ليحتكما إلى فارق الأهداف الذي صب في مصلحة الفريق الجزائري.

المصدر: الدار – د.ب.أ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر + إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى