أخبار الدار

طلبة جامعيون من أمام البرلمان: لا لخوصصة التعليم العمومي

الدار/ أمين بوحولي – تصوير ومونتاج: ياسين جابر

قال زكرياء عياش، عضو الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، إن الهدف من الوقفة الاحتجاجية التي نظمها الاتحاد، أمام البرلمان بالرباط، عشية اليوم السبت 16 مارس 2019، يتمثل في تبليغ رسالة إلى الحكومة، مفادها، يسجل عياش، عدم المساس بمجانية التعليم العمومي، ورفض فرنسة المقررات التعليمية، مشيرا إلى أن الوفقة تأتي في إطار الإضراب الوطني لطلبة الجامعات المغربية، التي دعت له الكتابة الوطنية للاتحاد الوطني لطلبة المغرب.

ودعا عضو الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، في تصريح لموقع قناة "الدار"، الحكومة إلى عدم التسرع في اتخاذ القرارات، رافضا الخطوات الاستعجالية والانفرادية للوزارة المعنية، في معالجة الملفات التي الحساسة كالتعليم، والتي تهدف إلى خوصصة التعليم العمومي، يوضح المتحدث.

وطالب عياش حكومة العثماني، بنهج منطق الحوار مع باقي المكونات المعنية بالأمر، بشأن القانون الإطار، من خلال الإصغاء إلى مقترحات وآراء الطلبة وكذا الأساتذة، في إطار مقاربة تشاركية بين الحكومة وباقي فعاليات المجتمع المدني.

وأعلن عياش "تضامن الاتحاد مع الطلبة الأطباء، والطلبة المهندسين، والتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، في نضالاتهم المشروعة، مبرزا رفض الاتحاد الوطني لطلبة المغرب لصيغة التعاقد"، داعيا إلى الطلبة في سياسة إصلاح التعليم العمومي. 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى