أخبار الدارسلايدر

هذه تفاصيل التوقيف المؤقت عن العمل لضابط شرطة ممتاز يعمل بولاية أمن الرباط

أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني قرارا يقضي بالتوقيف المؤقت عن العمل في حق ضابط شرطة ممتاز يعمل بولاية أمن الرباط، وذلك في انتظار عرضه على أنظار المجلس التأديبي لتحديد المسؤوليات الإدارية وترتيب العقوبات التأديبية اللازمة في حقه بسبب المخالفات المهنية والأفعال الإجرامية المنسوبة له.

ويأتي اتخاذ قرار التوقيف المؤقت عن العمل في حق ضابط الشرطة الممتاز المخالف في أعقاب البحث الإداري الذي باشرته المفتشية العامة للأمن الوطني، بعد الاشتباه في تورطه في تجاوز صلاحياته والتعسف في استعمال السلطة أثناء ممارسته لمهامه الوظيفية.

وكان الشرطي المذكور قد شكل موضوع شكاية باستعمال العنف في حق أحد مرتادي مسبح الرباط، الذي كان في حالة شجار مع شخص آخر، وهي الشكاية التي شكلت موضوع بحث قضائي لتحديد المسؤوليات الجنائية، كما شكلت موضوع بحث إداري موازي لتحديد الجزاءات والمسؤوليات التأديبية.

وقد تقرر اتخاذ قرار التوقيف المؤقت عن العمل في حق موظف الشرطة المخالف كإجراء تأديبي احترازي، وذلك في انتظار انتهاء البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة في موضوع شكاية العنف.

ويأتي هذا القرار التأديبي، في سياق حرص المديرية العامة للأمن الوطني على توطيد آليات التخليق والنزاهة والانضباط أثناء ممارسة الوظيفة الشرطية.

زر الذهاب إلى الأعلى