المواطنسلايدر

جماعة طنجة تمنع شي رؤوس الأضاحي في شوارع وأزقة المدينة

قررت جماعة طنجة، في إطار الصلاحيات المخولة لرئيس المجلس الجماعي في ميدان الشرطة الإدارية، بشكل مؤقت منع شي رؤوس الأضاحي في شوارع وأزقة المدينة.

وأفادت جماعة طنجة، في بلاغ لها، بأن هذا القرار يأتي في إطار الحرص على نظافة الشوارع والأزقة والطرقات بالمدينة، وضمان أمن وسلامة المرور والصحة العمومية، إلى جانب الآثار السلبية التي تخلفها ظاهرة شي رؤوس الأضاحي من تراكم للأزبال وانتشار للأوساخ وعرقلة لحركة المرور، موضحة أن القرار يهدف إلى ” الحفاظ على نظافة المدينة وتنظيم العملية وتفادي الأضرار المترتبة عنها”.

وأوضحت أن إصدار هذا القرار التنظيمي المؤقت، الذي لا يمس بشعيرة عيد الأضحى والتقاليد المصاحبة لها، “لا يمنع بشكل مطلق شي رؤوس الأضاحي في الشوارع، بل يبقى أمر تنزيله للسلطات المحلية بالأماكن التي يمكنها استقبال هذا النشاط والامتثال لتعليمات الإدارة والسلطات المحلية مع مراعاة الحفاظ على الهدوء وعدم إزعاج السكان، والحرص على إطفاء النيران بعد الانتهاء من مزاولة النشاط”.

على صعيد آخر، وفي إطار الاستعدادات الجارية لاستقبال عيد الأضحى المبارك، عملت جماعة طنجة على وضع ترتيبات أمنية وصحية ولوجستيكية، تتماشى والظروف الاستثنائية التي يعيشها المغرب، موضحة أنها قامت في هذا الصدد ب “تخصيص ، بصفة مؤقتة ، فضاء لاستقبال وبيع الماشية بهذه المناسبة، بالقطعة الأرضية الواقعة بمنطقة أحرارين سيدي إدريس”.

وأضافت أن المصالح المعنية قامت بتجهيز سوق بيع الأضاحي بكافة التجهيزات الضرورية، من ماء وكهرباء ومرافق صحية، وتواجد دائم للقوات المساعدة ورجال الأمن الوطني وفرقة من شركة مختصة في الأمن الخاص.

المصدر: الدار- وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى