أخبار الدارسلايدر

فرحات مهني: نعتز بدعم المغرب لاستقلال القبايل

الدار- خاص

قال فرحات مهني، مؤسس الحركة من أجل تقرير المصير في منطقة القبائل، ورئيس الحكومة القبائلية في المنفى، انه يشعر باعتزاز بموقف المملكة المغربية الداعم لحقهم في تقرير مصيرهم واستقلالهم عن الجزائر.

وأوضح فرحات مهني في مقطع فيديو تداول على نطاق واسع في شبكات التواصل الاجتماعي، أن موقف المغرب الذي كشف عنه سفير المملكة الدائم بالأمم المتحدة، عمر هلال، هو موقف شجاع وتاريخي”، مبرزا أن “المغرب دافع رسميا عن حق شعب القبايل في تقرير مصيره خلال الاجتماع الوزاري لحركة عدم الانحياز الذي تم عقده عبر تقنية الفيديو يومي 13 و14 يوليوز برئاسة أذربيجان التي ترأس حاليا هذه الحركة.، وهو أمر لايمكن إلا أن يعتزوا به”.

ورد عمر هلال سفير المغرب الدائم بالأمم المتحدة، في رسالة موجهة لرئاسة دول عدم الانحياز على وزير الخارجية الجزائري، رمضان لعمامرة، الذي دعا إلى “تقرير المصير في الصحراء”، حيث أورد أن هذا الأخير “الذي يقف كمدافع قوي عن حق تقرير المصير، ينكر الحق نفسه لشعب القبائل، أحد أقدم الشعوب في إفريقيا”.

واعتبر عمر هلال أن “هذا الشعب يعاني من أطول احتلال أجنبي”، مشيرا الى أن ” تقرير المصير ليس مبدأ مزاجيا، وأن ” شعب القبائل الشجاع، أكثر من أي شعب آخر، يستحق التمتع الكامل بحق تقرير المصير”.

زر الذهاب إلى الأعلى