أخبار الدار

إذاعة ميدي 1 تصنّف عملية قتل إسرائيلي بـ”الهجوم الفلسطيني الإرهابي”

الدار/ أمين بوحولي

صنّفت هيئة تحرير "إذاعة ميدي 1" بطنجة، عملية قتل جندي إسرائيلي، اليوم الأحد، بـ"الهجوم الإرهابي"، الأمر الذي اعتبره "المرصد المغربي لمناهضة التطبيع"، "جريمة تحريرية إرهابية ترتكبها "إذاعة MEDI1"، مشيرا في منشور فايسبوكي، على صدر صفحته الخاصة، إلى أن "إذاعة ميدي 1 عملت على وشم المقاومة الفلسطينية بالإرهاب”. يعلق المرصد.

واعتبر المرصد أن وصف "إذاعة ميدي 1" عملية قتل جندي إسرائيلي بـ"الهجوم الإرهابي، يعكس، أن هيئة تحرير الإذاعة المذكورة، تعتبر أن الاحتلال الإسرائيلي هو الأصل والطبيعي، وأن حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال هو حق ساقط ويعتبر جريمة إرهابية". يسجل المرصد المغربي لمناهضة التطبيع.

وطالب المرصد الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري بـ"التدخل الفوري، وكذا من البرلمان المغربي بمساءلة حكومة العثماني حول ما صدر عن هيئة تحرير "إذاعة ميدي 1"، بشأن الواقعة.

ووصف المرصد ما قامت به الإذاعة بـ”جريمة إرهابية حقيقية، على اعتبار أنها تعكس إشادة بالاحتلال، وتعتبر نفسها قناة غربية مقيمة بالمغرب”. حسب تعبير المنشور الفايسبوكي.

وتأتي هذه التطورات، بعد مقتل جندي إسرائيلي وإصابة مستوطنان آخران، ووصفت جروحهما بالخطيرة في عملية إطلاق نار شمال الضفة الغربية الأحد، بحسب الإذاعة الرسمية.

وذكر الجيش الإسرائيلي أن العملية بدأت عندما طعن فلسطيني جنديا ثم سحب سلاحه قرب مستوطنة أرئيل جنوب غرب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، وأطلق النار عليه، ثم فتح النار عل ثلاث سيارات للمستوطنين فأصاب مستوطنين اثنين عند مفترق مستوطنة "غيتاي" وصفت إصاباتهما بالخطيرة، ثم أخذ سيارة ولاذ بالفرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة + ستة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى