الرياضة

كأس الاتحاد الأفريقي: الحسنية يتأهل لأول مرة إلى دور الربع النهائي

الدار/ أكادير: رشيد محمودي – تصوير: مصطفى الشرقاوي

حقّق فريق حسنية أكادير لكرة القدم، اليوم السبت، أول تأهل في تاريخه الرياضي إلى دور ربع نهائي كأس الاتحاد الإفريقي بعد فوزه على متصدر المجموعة الأولى نادي نهضة بركان بنتيجة هدف دون رد برسم الجولة السادسة والأخيرة.

وانطلقت المباراة عكس توقعات الجماهير المتتبعة للشأن الرياضي، بحيث بادر فريق نهضة بركان المتؤهل لدور الربع، بخلق العديد من الفرص السانحة للتسجيل، في حين اكتفى فريق حسنية أكادير بالهجمات المرتدة.

وانتظر أبناء المدرب الأرجنتيني أنخيل، الدقيقة 26 من عمر اللقاء، لتسجيل الهدف بواسطة اللاعب أيوب فحلي، بعد تمريرة حاسمة للاعب مهدي أوبيلا.

وعرفت أطوار الجولة الثانية، سيطرة واضحة للاعبي حسنية أكادير، باحتكارهم للكرة وتهديد مرمى المحمدي في أكثر من مناسبة، قبل أن يتعرض نجم الفريق المهدي أوبيلا، لكسر خطير على مستوى اليد، بعد سقوطه على أرضية الملعب، ليتم تعويضه باللاعب أيوب القاسيمي.

وكاد أيوب الملوكي أن يضيف الهدف الثاني لفريق حسنية أكادير، بضربة رأسية قوية، مرت بجانب مرمى الحارس المحمدي، متفاديا من شرط الخطوط الدفاعية لنهضة بركان.

وانخفض إيقاع المباراة مباشرة بعد مرور 20 دقيقة من عمر الجولة الثانية، إذ سجل العديد من التمريرات الخاطئة، وتدخل الحكم في أكثر من مناسبة للإعلان عن ركلات أخطاء، ما ساهم في تدني إيقاع المباراة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى