سلايدرمال وأعمال

المغرب يبتكر خطة جديدة لـ”غزو” السوق البولندية بالخضر والفواكه

الدار- خاص

كشف موقع ” Hortoinfo” الاسباني، المتخصص، أن المغرب يعتزم بناء منصة لوجستية جديدة في بولندا بهدف استخدامها كمركز توزيع للخضروات المغربية في أوربا الشرقية.

وأفاد المصدر ذاته أنه سيتم إنشاء المنصة من قبل Morocco Foodex بمساعدة منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “الفاو”، والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير (EBRD) ، بدعم من موزعين من ألمانيا وإيطاليا وأوروبا.

وأضاف المصدر الإعلامي ذاته، أن الإعلان عن انشاء المنصة اللوجيستية، تم من قبل المؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات (Morocco Foodex)، التابعة لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، خلال ندوة عبر الإنترنت.

ويعمل الاتحاد الأوروبي والمغرب Foodex معًا لتعزيز الاستدامة البيئية والاجتماعية والاقتصادية لقطاع البستنة المغربي، بالتعاون مع وزارة الفلاحة المغربية.

وقال المهدي العلمي، مدير الترويج والتنمية في Morocco FoodEx ، خلال ندوة عبر الإنترنت: “نسعى للحصول على فرص تصدير للمنتجات المغربية الطازجة التي تلبي أعلى المعايير البيئية والاجتماعية المتوقعة والمعترف بها في الاتحاد الأوروبي”.

ويوم الخميس 28 يناير 2021، عقد حوالي 28 منتجاً وفاعلاً مغربياً في قطاع الفواكه والخضر لقاء مع ممثلي ثلاث شركات لوجستيك رئيسية بولندية، من أجل بحث سبل وصول الصادرات المغربية إلى بولونيا.

يشار الى أن بولونيا تعتبر من أكبر مستوردي الحوامض الصغيرة في العالم، وتلجأ أساساً إلى دول أوروبية مثل إسبانيا وإيطاليا واليونان، كما تستورد أيضاً الخضر والفواكه غير الموسمية.

زر الذهاب إلى الأعلى