سلايدرفن وثقافة

الفنان محمد عنقاوي في حديث لـ”الدار”: كلينا العصا مع الجائحة وهذه تفاصيل “العيشوريات”‎‎

الدار/ أسامة العمراني

بمقر مسرح محمد الخامس بالرباط التقى طاقم موقع “الدار” بالفنان محمد عنقاوي الذي ينحدر من مدينة المحمدية حيث أشرف هذا الأخير على عدة أعمال مسرحية وتلفزيونية وسينمائية.

منفذ الإنتاج والعلاقات العامة محمد عنقاوي أشار في تصريح خاص إلى أنه شارك في مجموعة من الأعمال التلفزيونية مع القناة الأولى والثانية والمركز السينمائي المغربي إضافة إلى مشاركته في الأشغال الأوروبية خاصة في مدينة ورزازات.

وأكد المتحدث ذاته أنه اشتغل مع ألمع نجوم المسرح كالفنانة نعيمة إلياس، عبد الإله عاجل، ومحمد مهيول في مسرحية تحت عنوان “علاش لا”، وحاليا يقوم بإنتاج عمل جديد يحمل إسم “العيشوريات” التي تعد مسرحية كوميدية هزلية وهي من تأليف الدكتور ابراهيم الهنائي أستاذ سابق بالمعهد المغربي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي ومن إخراج الأستاذ عبد اللطيف الدشراوي رئيس الفرقة الوطنية لمسرح محمد الخامس.

وأفاد عنقاوي أن الفكرة المحورية لمسرحية “العيشوريات” مقتبسة من كاتب أجنبي في مسرحيته الناجحة “نساء البرلمان” إذ تدور القصة حول النساء اللواتي خدعن الرجال للإستيلاء على مقاعدهم في البرلمان.

وقال الممثل عنقاوي في حديثه لقناة الدار، أن مسرحية “العيشوريات” تجمع بين الرسم والرقص والغناء والطرب زائد الفكاهة المرحة والجارحة لأن النساء في القصة يتكلمن ويدافعن عن حقوقهن كمغربيات في المجتمع كالإرث والمساواة في الإرث، العنف ضد النساء، التحرش الجنسي وغير ذلك، كما أضاف أن موعد العمل المسرحي سيأتي يوم 6 غشت على الساعة 7 مساءا بمسرح محمد الخامس بالرباط.

وصرح الفنان عنقاوي أن المسرحية المذكورة من دعم مسرح محمد الخامس وأن وزارة الثقافة أعطت الدعم بالنسبة لأبعة عروض جاءت تحديدا في فترة كورونا التي تعتبر من أصعب الفترات التي مرت منها البشرية حيث أثرت جائحة كوفيد-19 تأثيرًا مفاجئًا وكبيرًا على قطاعي الفنون والتراث الثقافي وخصيصا الفنان الذي يقتني قوت العيش من هذا المجال.

زر الذهاب إلى الأعلى