أخبار الدارسلايدر

اسبانيا.. قاضي التحقيق يطلب الاطلاع على محادثات “واتساب” تورط مدير ديوان وزيرة الخارجية السابقة

الدار- ترجمات

باشر قاضي التحقيق المكلف بالتحقيق في دخول إبراهيم غالي، زعيم “البوليساريو” إلى إسبانيا، سلسلة جديدة من الإجراءات بعد توصله بمعطيات جديدة حول القضية من وزارة الخارجية، وفقا لما أورده موقع ” vozpopuli”.

وأفاد المصدر ذاته أن رئيس محكمة التعليمات رقم 7 في سرقسطة، رافائيل لاسالا، أمر بتسليم جميع رسائل الواتساب التي تبادلها مدير ديوان وزيرة الخارجية السابقة، أرانشا غونزاليس لايا، مع هيئة الأركان العامة.

وأضاف ذات المصدر أن فرنانديز سانشيز، مدير ألمح إلى وجود البعض. الرسائل المتبادلة على شبكة الواتساب مع كاميلو فيلارينو ، اليد اليمنى لغونزاليس لايا، الذي اكد أنه هو الذي اتصل برئيس الأركان أبريل المنصرم، وأنه “في سياق الاتصالات” سأله عما إذا كان من الضروري مرور إبراهيم غالي عبر مصالح الجمارك أو الهجرة.

وأشار الموقع الاخباري الاسباني الى أن كانافاتي، الذي أكد أيضًا أنه طُلب منهم عدم تحديد هوية الأفراد الذين يسافرون على الطائرة الجزائرية، مما يدحض الرواية التي احتفظ بها مدير ديوان وزيرة الخارجية السابقة آرانشا غونزاليس لايا، كما يعتقد أن مدير ديوان وزيرة الخارجية السابقة طالب في هذه الرسائل بإعفاء زعيم البوليساريو من المرور عبر مراقبة الحدود في قاعدة سرقسطة العسكرية.

زر الذهاب إلى الأعلى