أخبار الدارسلايدر

إسبانيا.. القضاء يتخذ قرارا في قضية محاكمة الانفصالي إبراهيم غالي

الدار- خاص

ذكرت وكالة الأنباء الاسبانية غير الرسمية “أوربا بريس” أن القاضي الإسباني؛ سانتياكَو بيدراث، قرر حفظ الملف الذي يتابع على خلفيته زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية؛ ابراهيم غالي، والمتعلقة أساسا بالتعذيب والإغتصاب والإبادة الجماعية.

وأفاد المصدر ذاته أن القاضي بيدراز، علل قراره القاضي بحفظ الملف بعدم وجود الأدلة، مشيرا الى أنه “لم يتم إثبات التعذيب لوجود تناقضات بين الشهود فيما يتعلق بمشاركة زعيم البوليساريو في هذا الفعل الاجرامي”.

وأوضح القاضي أنه لم يتم إثبات وجود مؤشرات على جريمة إبادة جماعية، وأن شهادات الشهود تتعارض مع التأكيدات الواردة في الشكوى، مبرزا أنه ودون الحاجة إلى تحليل ما إذا كانت الوقائع يمكن أن تشكل جريمة إبادة جماعية، فإن السلوكيات المعروضة في الشكوى لا تشمل جميع العناصر التي يتطلبها هذا النوع من الجرائم.

وقدمت “الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان (ASADEDH) ” شكوى ضد إبراهيم غالي بتهمة ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية فيما يتعلق بأعمال التعذيب المرتكبة ضد الصحراويين، غير أنه بالنسبة للادعاء الإسباني، هناك “نقص واضح” في الأدلة.

وأكدت الجمعية أن قيادات الجبهة الانفصالية، بمن فيهم إبراهيم غالي، بالإضافة إلى مسؤولي الأمن الجزائريين، ارتكبوا انتهاكات عديدة يمكن وصفها بأنها تعذيب أو حتى جرائم ضد الإنسانية. وبحسب المنظمة غير الحكومية، فقد حدثت هذه الانتهاكات في مخيمات تندوف بالأراضي الجزائرية.

زر الذهاب إلى الأعلى