أخبار الدارسلايدر

من آيت يعزم.. عزيز أخنوش يرد بحكمة على خصوم الأحرار

آيت يعزم: أحمد البوحساني

في لقاء تواصلي بمنطقة ايت يعزم، ترأسه عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، جمعه بمرشحي الحزب بالغرف المهنية، وخاصة مرشحي الغرفة الفلاحية.

لقاءات متواصلة منذ سنوات مع اهل المنطقة

جئت الى هذا المكان منذ أربع سنوات وتعاهدنا بالاشتغال جميعا جنبا إلى جنب من اجل هذه المنطقة، نعاونو الناس، والفلاحة حتى هما. يقول عزير أخنوش وهو يخاطب الحضور من مناضلات ومناضلي الحزب، ومرشحي الغرف المهنية الحاضرين، ويواصل الحديث وهو يتذكر الزيارة السابقة للمنطقة كانت هناك امطار في فصل الصيف، وكنا خائفين على المحصول من هذه الأمطار لانها كانت سنة فلاحية بامتياز، واليوم أعود إليكم كذلك في سنة فلاحية ممتازة، والحمد لله وصلنا 103 مليون قنطار من المحصول الزراعي، الفلاحة ديالنا بخير لي عجبوا الحال هو هداك ولي معجبوش الحال معدنا ما نديرو ليه …

إنجازات على أرض الواقع

عرف إقليم الحاجب إنجازات كبيرة جداً ، حيث استثمر ما يقارب 3 مليارات من الدراهم، اضافتا الى مليار من مساهمة الدولة لصالح الفلاحة كي يكملوا استثماراتهم ، وقبل عهد مخطط المغرب الاخضر كانت تتوفر منطقة الحاجب على 1000 هكتار من الأراضي التي يستخدم فيها الري بالتنقيط، اليوم وصلت المساحة إلى 24 ألف هكتار .
عدد المستفيدين في هذا البرنامج كان كبير وكل حسب استطاعته . ما يهم حسب الرئيس عزيز أخنوش هو الدينامية، والحركة والمعقول ، هل استفاد الجميع ام لا ، لازال الوقت مبكرا للجواب ، صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، أعطى أوامره لإصلاح مليون هكتار أخرى من الأراضي السلالية ، و التي يجب ان تذهب الى المستثمرين الشباب، ونحن في إطار اعداد برامج خاصة بهؤلاء الشباب تتضمن إمكانيات التمويل، وهذا هو مخطط الجيل الأخضر الذي أشر عليه جلالة الملك، ونعتبره قاطرة مستقبل الفلاح، لسنا بحاجة لإعداد برنامج انتخابي للغرف الفلاحية، لان برنامجنا واضح إسمه المغرب الأخضر.
من أهم الإنجازات التي نتوخاها من إصلاح 24 الف هكتار والتي جهزت بنظام السقي بالتنقيط التخفيف من الضغط على الفرشة المائية لحوض سايس، وهذا هو الاستثمار الحقيقي حتى نحقق لابناء هذه المناطق الاستقرار، و نضمن لهم فرص الشغل في البادية بدل الهجرة إلى مناطق اخرى.

أخنوش يقصف الخصوم 

منذ سنة تقريباً، زرنا ايت يعزم ومنطقة الحاجب في إطار 100 يوم 100 مدينة واستمعنا لشكايات وهموم المواطنين ، مشاكل قلة سيارات الاسعاف المتوفرة لنقل المرضى الذين يعانون، ويجب عليهم الانتقال الى مدينة فاس للعلاج أمام غياب مستشفيات ومراكز صحية قريبة منهم، مشاكل التمدرس والهدر المدرسي وغياب الامكانيات المخصصة للأساتذة، الذي يجب ان تكون لهم قيمة كبيرة وتوفر لهم الموارد كي يقوموا بتعليم أبناء المنطقة بنفس المستوى الذي يتلقى به التعليم أبناء ساكنة الرباط والدار البيضاء.
عزيز أخنوش يواصل كلمته ويؤكد: هادشي كلوا جابو برنامج حزب التجمع الوطني للأحرار فيما يخص التعليم والصحة ومناصب الشغل ولي غدي نوجودو خلال السنوات المقبلة مناطق صناعية صغرى ومتوسطة وكبرى مع انعاش السياحة والصناعة التقليدية، هذه البرامج لي شفتوها، ومنشورة في الأنترنيت وشافوها وسمعوها ناس في خمسة جهات من جهات المملكة. وانا عارف ان عدد من السياسيين جابو البرامج ديالهوم ولكن ملقاوش الصدى ،مبقاوش يسمعوا داكشي لي بغاو، وما لقاوش باش يتشغلو وسبحان الله تشغلوا غي بنا حنا الأحرار، كيضربوا صباح وعشية ، ولكن بغيت نقول ليهوم غي ارتاحوا حنا مشغولين بالمواطن، وكنهتموا بالمواطن، اما داك شغل ديالكوم وصداع ديالكوم مكنسمعوش ليه، لان هدفنا خدمة المواطن المغربي .

زر الذهاب إلى الأعلى