أخبار الدار

بعد تسريب مكالمة هاتفية.. القضاء يحكم في ملف “العسالي”

الدار/ عفراء علوي محمدي

كشفت مصادر "الدار" أن المحكمة الابتدائية بالرباط، قضت، اليوم الثلاثاء 18 مارس 2019، بعشرة آلاف درهم غرامة، و200 ألف درهم تعويضا، لفائدة حليمة العسالية، عضوة المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية، ضد كل من الحسين الكرومي، القيادي بالحزب ذاته ونائب عمدة الرباط، وعبد القادر تاتو، منسق حزب التجمع الوطني للأحرار بالرباط، مع نشر الحكم لمدة أربعة أيام متتالية بالموقع الإلكتروني "بالواضح".

وذكرت المصادر ذاتها أن العسالي تستعد لاستئناف الحكم، لكونه "لم يكن كافيا لجبر الضرر الذي تسبب فيه التسجيل الصوتي المسرب الذي يتضمن كلاما جارحا في حقها".

وكانت العسالي قد رفعت شكاية ضد المعنيين في تهمة السب والقذف  بسبب تسريب مكالمة بينهما عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وخصوصا منها تطبيق "واتساب"، تتضمن اتهامات خطيرة ضدها، مطالبة بما قدره 200 مليون سنتيم كتعويض عن الضرر.

وحققت ابتدائية الرباط في الـ4 من مارس الحالي مع المتهمين، اللذان نفيا أن تكون لهما علاقة بهذا التسجيل، بينما نفى تاتو أن يكون هو المتحدث في التسجيل الصوتي المنسوب إليه، والذي يوجه فيه اتهامات خطيرة للقيادية الحركية، بينما سجل الكرومي أنه ليس متأكدا مما إذا كان التسجيل يعود إليه، بحجة أنه لم يستطع التعرف على صاحبي الصوت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 + 10 =

زر الذهاب إلى الأعلى