الرياضةسلايدرفيديو

أول خروج إعلامي ليونس باعلا الملاكم المغربي الملقب بعضاض طوكيو

الدار/ رشيد محمودي

فتح يونس باعلا، الملاكم المغربي في وزن 91 كلغ، قلبه لموقع الدار، مباشرة بعد عودته من منافسات أولمبياد طوكيو، والتي سجلت ظهورا باهتا لبعثة الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، حيث لم يتمكن أي ملاكم من الصعود الي منصة التتويج عكس ما عرفته أولمبياد ريو بتتويج الملاكم محمد ربيعي بالميدالية النحاسية.

وتطرق يونس في حوار خص به موقع الدار، لمباراته المثيرة أمام الملاكم النيوزيلاندي ديفيد، بعدما تناقلت عدد من الصحف الدولية صورته توثق لحظة محاولة عض أذن منافسه.

ونفى الملاكم المغربي، أن يكون قد حاول عض منافسه خلال عملية الاشتباك، مشيرا إلى أن الصور التي نشرت عبر وسائل الإعلام لا تترجم حقيقة ما وقع.

كنت ضعيفا مقارنة مع أداء ديفيد لكنني لم احاول عضه

قال يونس باعلا، إنه قبل الصعود للحلبة، شعر بأن المقابلة لن تكون سهلة أمام ملاكم توج بعدد من الالقاب الدولية، ويتمتع بسرعة لكمات يصعب تفاديها، مشيرا إلى أن لياقته البدنية لم تتجاوب مع ارادته في بلوغ الفوز وكان محبطا بسبب معاناته الكبيرة خلال فترة الاستعدادات.

وأكد باعلا قائلا:” كنت عارف راسي بلي مكنتش في المستوى ديالي.. نزلت 17 كلغ في ظرف أسبوع واحد وهادشي أثر عليا بزاف.. ومع مرور الدقائق المبارزة كانت كتزيد تصعاب عليا.. الجسم ديالي خانني وكنتش قادر نعطي اللي عندي”.

وأوضح الملاكم المغربي، أنه لم يتجرأ على عض منافسه، مشيرا إلى أنه فتح فمه للصراخ بقوة بعد الضغط النفسي المرهق الذي مر منه خلال الجولة الأولى والثانية والتي تبين من خلالهما تفوق الملاكم النيوزيلاندي بعد تسديد لكمات سريعة مكنته من كسب النقاط.

وفي السياق ذاته، أردف المتحدث قائلا:” فاش فتحت فمي باش نغوت المصورين كانوا كيصوروا وفي هاذيك اللقطة قالو بلي كنت باغي نعضو.. كون كانت شي حاجة هكذا كون الحكم وقف المباراة وعطاني إنذار مباشر ومتكملش المبارة”.

استعدادات فاشلة أثرت سلبا على كل الملاكمين

فجر الملاكم يونس باعلا، حقائق صادمة، بشأن برنامج الاستعدادات لمنافسات أولمبياد طوكيو، والتي خصصت اللجنة الأولمبية ما يقدر ب 5 مليون درهما للجامعة الملكية المغربية للملاكمة، من أجل توفير كل الظروف الجيدة لكل الملاكمين.

ووصف باعلا، البرنامج الاستعدادي بالضعيف، مشيرا إلى أنه لم يتمكن من خوض نزالات احترافية مع ملاكمين بمواصفات تتلاءم مع وزنه ومستواه التقني لاحتكاك بهم قبل الذهاب إلى طوكيو.

وتابع قائلا:” مخديناش نزالات مع ملاكمين في المستوى ديالنا.. انا كنوزن 91 كلم وكنت كنلعب مع ملاكمين إما كثر مني في الوزن وثقال ولا قل مني.. وحتى المستوى ديالهم بعيد على الأداء ديالي.. بكل صراحة موجدناش مزيان باش نجيبو ميداليات ونفرحو المغاربة.

زر الذهاب إلى الأعلى