أخبار دوليةسلايدر

الجزائر..تفشي فيروس “كورونا” يعصف بأحلام الراغبين في الزواج

الدار- خاص

في ظل الوضع الانساني الخطير، الذي تعيشه الجزائر بسبب تفشي جائحة وباء كورونا “كوفييد19″، وجه والي ولاية تلمسان، أمومن مرموري، برقية مستعجلة الى كافة رؤساء الدوائر والبلديات بتجميد إبرام عقود الزواج بداية من أمس الاثنين 2 غشت الجاري، وإلى إشعار آخر.

وفي برقية مستعجلة موجهة لكافة رؤساء الدوائر والبلديات. طالب الوالي من كافة المصالح المعنية بغية تجميد إبرام عقود الزواج الى غاية إشعار لاحق. وتضيف البرقية أن الأمر جاء حفاظا على سلامة وصحة المواطنين نتيجة تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا.

وعزت البرقية المستعجلة هذا الاجراء الى الأزمة الصحية التي تعيشها الجزائر اثر انتشار وباء كورونا “كوفييد19″، وتزايد عدد حالات الإصابة المؤكدة على مستوى ولاية تلمسان.

وتعيش الجزائر احتجاجات كبيرة بسبب النقص الكبير في مادة الأكسجين، اذ تتواصل الاحتجاجات في عدد من المستشفيات بمختلف ولايات وجهات البلاد في ظل تفشي جائحة وباء كورونا “كوفييد19″، ودخول البلاد مرحلة العدوى الجماعية.

وفي هذا الصدد، خروج أطباء وممرضي مستشفى الأم والطفل بولاية “سيدي بلعباس” للاحتجاج أمام المستشفى بسبب النقص الحاصل في مادة الأكسجين، و استهتار الوزارة الوصية، والنظام العسكري الجزائري بصحة الجزائريين.

وتعيش الجزائر على وقع أزمة حقيقية بسبب اكتظاظ المستشفيات العمومية والخصوصية، وغياب التجهيزات الطبية اللازمة للتكفل بالمرضى، والحالات المستعجلة، رغم الخيرات الطبيعية التي ترفل فيها البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى