الرياضةسلايدرفيديو

ميكرو سبور : لهذا السبب رحل ميسي عن البارصا وهذا هو الفريق الأقرب لاحتضان موهبته

الدار/ رشيد محمودي

أثار رحيل ليونيل ميسي، نجم كرة القدم الأرجنتينية، عن نادي برشلونة، جدلا واسعا في صفوف عشاق المستديرة، بعدما أمضى واحد وعشرين سنة رفقة فريقه الام وتوج معه بعدد من الالقاب والجوائز الفردية.

وأعلن نادي برشلونة الإسباني، أمس الخميس أن قائد فريق كرة القدم ليونيل ميسي سيغادر برشلونة، رغم توصل الطرفين إلى اتفاق بعدما أشار النادي إلى عقبات اقتصادية وهيكلية في مسألة تجديد العقد.

وعبر بعض المتابعين للشأن الرياضي في حديث لموقع الدار عن آرائه عن مغادرة البرغوث ليو، لفريق برشلونة، موضحين أن هناك عدد من الأسباب ساهمت في تعجيل رحيله باعتبار ان هذا الخبر لم يكن صادما لمحبي النادي الكتلوني.

رحيل أقرب اللاعبين من ليو

قال أحد المواطنين من عشاق فريق برشلونة، إن من أبرز الأسباب التي ساهمت وعجلت في رحيل ليونيل ميسي، تتجلى في رحيل المهاجم سواريز الذي يعتبر من اقرب أصدقائه داخل النادي إضافة إلى عدم رضاه بالمستوى الذي يقدمه بعض اللاعبين الذين لا ينسجم طريقه وأسلوب لعبهم مع نجم الكرة الأرجنتينية.

ونتيجة لهذا الموقف يري المتدخل نفسه، أن العلاقة التي كانت ولازالت تربطه باللاعب سواريز اكثر من مجرد زملاء داخل فريق عالمي، وإنما تحولت إلى قصة عائلية كبيرة، في الوقت الذي لم تتجاوب إدارة النادي مع اقتراحه للاعبين يحملون قميص منتخب الارجنتين وشاركوا معه في منافسات كوبا أمريكا.

العامل المادي والتهرب الضريبي

مطالب ليونيل ميسي بالحفاظ على نفس بنود العقد المتعلقة بمداخيله السنوية، بالإضافة إلى منح المباريات والراتب الشهري، صعبت المامورية على إدارة النادي الابقاء واحد من أفضل اللاعبين عالميا رفقة نادي برسلونة.

وأكد احد عشاق ليونيل ميسي، أن الفريق وبسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد وتفاقم الأزمة المالية، ساهمت بدورها في توفير السيولة المادية لتلبية مطالب ليونيل ميسي، الذي رفض تقليص اي نسبة من مداخيل المالية.

وتابع قائلا:” النادي كباقي الفرق العالمية يمر من أزمة ماليه صعبة.. ليو طالب بالاحتفاظ بحقوقية المالية نفسها التي كانت مدونة بعقده الاحترافي السابق وهو الأمر الذي رفضت إدارة النادي بشدة.

وفي نفس السياق أوضح المتحدث نفسه:” الاتحاد الاسباني والسلطات الإسبانية هي الأخرى لم تساعد النادي في الحفاظ على اللاعب بحيث توبع بقضية التهرب الضريبي وفرص اتحاد اللعبة شروط تعزيزية على اللاعب”.

يذكر أن ميسي قد انضم إلى أكاديمية الناشئين في برشلونة في سن 13 عاما، وأصبح الهداف التاريخي للنادي وأكثر اللاعبين مشاركة بقميصه برصيد 672 هدفا في 778 مباراة في جميع المسابقات.

زر الذهاب إلى الأعلى