أخبار الدارسلايدر

الحكومة الاسبانية تستثمر ملايين اليوروهات في تشديد المراقبة على الحدود الوهمية مع المغرب

الدار- ترجمات

كشفت صحيفة “cope” الإسبانية، أن اسبانيا تعتزم استثمار ملايين اليوروهات في تحسين الحدود، ومراكز المراقبة المشتركة بينها وبين المغرب.

وأشارت الصحيفة الى أن تحسين الحدود يتضمن تجهيزها وتحديثها بآليات متطورة، مؤكدة أن وزير الدولة للشؤون الأمنية يرى ضرورة تنفيذ عقود المعاشات من 2022 إلى 2025 بتكلفة سنوية تتفوق 54 مليون يورو.

وأضاف المصدر ذاته أن الحكومة الاسبانية قررت رفع ميزانية وزارة الداخلية للحصول على التزامات الإنفاق خلال السنوات المقبلة، بهدف استثمار هذه الأموال في تحسين الحدود مع المغرب، وتجديد أجهزة الكمبيوتر والعمل في مراكز الشرطة.

ويعتبر وزير الدولة للأمن الاسباني، بصفته مسؤولاً عن تنفيذ الاستثمارات لمواجهة جرائم مثل الاتجار بالمخدرات والإرهاب والجريمة المنظمة والجرائم الإلكترونية، أنه “من الضروري تنفيذ عقود المعاشات 2022 إلى 2025 بتكلفة سنوية 54،205،350 يورو”.

وفقًا للاتفاقية التي وافق عليها مجلس الوزراء، سيتم استخدام جزء من هذه الأموال للاستثمار في البنى التحتية التي تستجيب للاحتياجات الناشئة عن مشاكل الهجرة في Arco Sur (ليفانتي وسواحل الأندلس وجزر الكناري) وإكمالها في المرحلة الثانية من تحديث السياج الحدودي لسبتة ومليلية المحتلتين.

وسيخصص جزء آخر لاستكمال أعمال مركزي شرطة الميندراليخو وكالاتايود ، وبدء تلك المخططة في توريمولينوس ومركز شرطة فالنسيا ؛ أو بناء مراكز رعاية مؤقتة جديدة للأجانب.

لكل هذا، من الضروري تنفيذ خطة تجديد وبنية تحتية تتضمن التعاقد على نظام كامل وبرامج وأجهزة والتطورات اللازمة لتشغيله لتلبية احتياجات نشر جديد لنظام SIVE (نظام المراقبة الخارجية المتكامل)، من أجل تنفيذ نظام التسجيل الإلكتروني الجديد لمداخل ومخارج المراكز الحدودية وربطها بالنظام المركزي لـ EES (مشروع نظام الدخول / الخروج ، EES) أو نظام الدخول والخروج الأوروبي ، والذي سيكون إلزاميًا من عام 2022.

من ناحية أخرى، تم تفويض المديرية العامة للحرس المدني بإبرام عقد خدمات التنظيف والتعقيم والتطهير والتطهير ومكافحة الفئران للأماكن والمرافق التي توجد بها الوحدات والتوابع المختلفة، المركزية والطرفية، من المديرية العامة للحرس المدني، بقيمة تقدر بـ 105.656.073.89 يورو.

وفي نفس مجلس الوزراء هذا الثلاثاء، روعى إعلان الطوارئ للتعاقد على أعمال ترميم واجهات ومدرجات ثكنات الحرس المدني بالما دي مايوركا (جزر البليار) ، بمبلغ 395،951 ، 61 يورو.

زر الذهاب إلى الأعلى