أخبار الدارسلايدر

صحيفة اسبانية تكشف تسجيلات صوتية حصرية لجلسة الاستماع لزعيم “البوليساريو”

الدار- ترجمات

كشفت صحيفة “لاراثون” الاسبانية، أمس الأحد، جزءا من التسجيلات الصوتية لجلسة الاستماع لزعيم جبهة “البوليساريو” الانفصالية، إبراهيم غالي، من قبل قاضي المحكمة الوطنية، سانتياغو بيدراز، شهر يونيو الماضي.

ووفقا للصحيفة، فقد تجاهل إبراهيم غالي الاتهامات الواردة في الشكاوى ضده في إسبانيا، قائلا :” أنا لست جلادًا ولا مغتصبًا، لكنني مناضل بسيط من أجل كرامة وسيادة واستقلال شعبي، الذي أستطيع مساعدته”.

وردا على سؤال من قبل القاضي سانتياغو بيدراز في نفس اليوم الذي غادر فيه إسبانيا متوجها إلى الجزائر، بعد عدة أسابيع من العلاج في المستشفى، اتهم زعيم “البوليساريو”، المغرب بالتحريض ضده من خلال التقدم بشكاية لدى القضاء الاسباني.

وقال في هذا الصدد:” منذ الغزو المغربي للصحراء، كنت وزيراً للدفاع وكرست وقتي بالكامل، وأكثر من وقتي، للحرب، لساحة المعركة، لهزائم الجيش المغربي، وهذه أسباب تقدم المغرب بشكاية ضدي”.

وحاول إبراهيم غالي، المتورط في جرائم خطيرة، نفي اتهامات التعذيب التي وجهها له الناشط الصحراوي من أصل إسباني فاضل بريكة، ووصفها بأنها “مزاعم لا مبرر لها ولا أساس لها من الصحة”.

وأوضح غالي: “لدي الكثير لأفعله (…) لأكرس نفسي لمتابعة مشاكل الفرد في المجتمع الصحراوي”، موضحًا أنه لم يكن في تندوف عندما تم اعتقال فاضل بريكة، كما نفى أنه أمر بتهديد الناشط فاضل ابريكة، بحجة أنه “أُبلغ لاحقًا” باعتقاله وأكد أن معتقل البوليساريو السابق قد استفاد من “محاكمة عادلة” وأن محكمة الجبهة “برأته”.

زر الذهاب إلى الأعلى