أخبار الدارسلايدر

وصول وزير الخارجية الإسرائيلي إلى الرباط

الدار/خاص

وصل وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لبيد، إلى الرباط، اليوم الأربعاء، حيث من المقرر أن يفتتح مكتب الاتصال الإسرائيلي الجديد، يوم غد الخميس.

وتعد هاته أول زيارة لوزير إسرائيلي، الى المغرب  منذ الإعلان عن إعادة استئناف العلاقات الدبلوماسية بين الرباط وتل أبيب، في دجنبر 2020، وأول زيارة لوزارة الخارجية منذ 18 عامًا، بعد زيارة سيلفان شالوم، في عام 2003.

وذكر موقع ” i24news” الإخباري الإسرائيلي، أن وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لبيد، سيبدأ اليوم الأربعاء زيارته إلى المغرب والتي من المقرر أن تستمر حتى الخميس، يرافقه وفد يضم مسؤولين مغاربة من مختلف القطاعات منها السياحة والشغل والصحة”، علما أنه من المقرر أن يزور ضريح  محمد الخامس.

وأشار المصدر ذاته، الى أن وزير الخارجية الإسرائيلي سيلتقي نظيره المغربي، ناصر بوريطة، حيث سيتم التوقيع على ثلاث اتفاقيات “لتعميق التعاون وتعزيز العلاقات بين البلدين”. بالإضافة إلى هذا التوقيع، من المقرر عقد اجتماع، مع وزيرة السياحة والصناعات التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي المغربية، نادية فتاح العلوي، وكذلك مع مسؤولي وزارة الصحة المغربية حول تداعيات وباء كوفيد -19.

ومن المنتظر أن يفتتح وزير الخارجية الإسرائيلي، يوم غد الخميس، مكتب الارتباط الإسرائيلي في الرباط، ويؤدي الصلاة في أحد المعابد اليهودية في المدينة، قبل أن يختتم الزيارة بمؤتمر صحفي في فندق بالدار البيضاء.

زر الذهاب إلى الأعلى