المواطن

فتاتان تتسببان في مواجهات عنيفة بين أفارقة بمحطة أولاد زيان في الدار البيضاء

 

الدار/ هيام بحراوي         تصوير : حسام أديب

 

تسببت فتاتان في مواجهات عنيفة بين أفارقة في محطة المسافرين" أولاد زيان"، بمدينة الدار البيضاء،مساء أمس الإثنين، حسب ما صرح عدد من المواطنين، لموقع "الدار"، مستنكرين حالة الفوضى التي تعيشها ضواحي المحطة، بسبب الانتشار الكبير لمخيمات الأفارقة.

وقد أوضح المواطنون، بأن المواجهة في بداية الأمر نشبت بين إفريقيين، لتتسع رقعتها ويتدخل باقي الأفارقة، في صراع شبهه أحد المصرحين، بـ "الطغيان الإفريقي" في الدار البيضاء.

وقد حلت بعين المكان  سيارات رجال الأمن، التي حاولت التدخل لتهدئة الأوضاع، في الوقت الذي ظل فيه عدد من المغاربة، يتحدثون عن غضبهم وامتعاضهم من إنتشار هذه المخيمات "العشوائية" التي يستقر بها العشرات من المهاجرين غير النظاميين القادمين من إفريقيا جنوب الصحراء.

وقد حذر عدد من المواطنين ، في تصريحاتهم عقب هذا الحادث من موقف غض الطرف الذي يقولون  تتبناه السلطات تجاه المخيم ، خصوصا في ظل تشنج العلاقات، بين السكان والأفارقة الوافدين ، الذين يسيطرون على المكان بكامله.

يشار أن الأفارقة القاطنين بمحيط محطة أولاد زيان، يعيشون أوضاعا كارثية،سواء تعلق الأمر بالسكن أو بالأكل والشرب والنظافة، وطالب المواطنون بإيجاد حل لهذا الوضع، الذي يسيء حسب تعبيرهم للسياحة في مدينة الدار البيضاء، بسبب الفوضى وتجدد الصراعات سواء بين الأفارقة فيما بينهم أو بينهم وبين الشباب المغاربة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 + 15 =

زر الذهاب إلى الأعلى