مال وأعمال

فتح خط جوي يربط بين مطار محمد الخامس ومطار بوعرفة

الدار/ هيام بحراوي – تصوير: محمد الرابحي

أبرم رئيس مجلس جهة الشرق عبد النبي بعيوي، مساء أمس الإثنين، إتفاقية مع عبد الحميد عدو، المدير العام للخطوط الملكية المغربية، بحضور معاذ الجامعي، والي الجهة وعامل عمالة وجدة أنجاد، وعاملي إقليمي الناظور وبوعرفة فكيك، ومحمد لمباركي، مدير وكالة تنمية أقاليم جهة الشرق،  تهم فك العزلة عن مجموعة من المناطق بالجهة الشرقية.

وأوضح رئيس مجلس جهة الشرق، في تصريح لموقع "الدار" أن الإتفاقية، شملت ربط ثلاث مطارات بجهة الشرق، بمجموعة من المطارات كمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، ويتعلق الأمر بمطار وجدة أنجاد، مطار العروي بالناظور، ومطار بوعرفة فجيج.

وأضاف بعيوي، بأن ربط مطار بوعرفة بمطار الدار البيضاء، سيمكن من فك العزلة عن ساكنة إقليم بوعرفة، الذي يمثل 50 في المائة من مساحة الجهة، وأن هذه الرحلات الجوية سيكون لها وقع إيجابي على السياحة والإستثمار مستقبلا.

وقال إن حضور المدير العام للخطوط الملكية المغربية، مكن من مناقشة إمكانية ربط مطارات الجهة الشرقية بمدن الرباط ومراكش وأكادير، وهي المقترحات التي لا زالت قيد النقاش.

وناشد بعيوي المسؤولين عن الخطوط الملكية المغربية، بفتح خط يربط بين وجدة والجزائر، لربط العائلات بذويها، خاصة وأنها تقطع ألاف الكيلومترات .

من جهته، أوضح عبد الحميد عدو، المدير العام للخطوط الملكية المغربية، إلى أنه سيتم إعادة النظر في تكلفة التذاكر الخاصة بالطيران، إذ سيتم تحديد التكلفة الجديدة في 500 درهم ذهابا وإيابا بين مطار الدار البيضاء ومطارات جهة الشرق. 

وأبرز المدير العام للخطوط الملكية المغربية، أنه سيتم هيكلة برنامج الخطوط الجوية وبرمجة خط جوي على الساعة الرابعة بعد الزوال يربط بين الدارالبيضاء ومطار وجدة أنجاد لإعطاء دفعة جديدة للسياحة بجهة الشرق.

وحددت الاتفاقية ثمن الرحلة في 1000 درهم ذهابا وإيابا في الدرجة الاقتصادية، بداية شهر أبريل المقبل، بهدف تحسين خدمات النقل الجوي. وانفتاح الجهة وجاذبيتها للاستثمارات. 

ويشكل تطوير رحلات النقل الجوي لجهة الشرق دعامة رئيسية لتطوير السياحة بالجهة، وتمكين أعداد مهمة من السياح من اكتشاف المؤهلات السياحية للمنطقة، وهو ما سيسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية لجهة الشرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 + 12 =

زر الذهاب إلى الأعلى