أخبار دوليةسلايدر

عسكر الجزائر ومؤامرة حرق الأمازيغ لتخويف الجزائريين وتقسيم البلاد

الدار- خاص

تسبب تعنت النظام العسكري الجزائري، ورفضه لمساعدة المغرب، في احراق أكبر عدد من الأمازيغ، في سياسة رام من خلالها عسكر قصر “المرادية” إعطاء عبرة لباقي الجزائريين الخانعين أصلا.

ففي تصرف ينم عن وقاحة رفض جنرالات الجزائر مساعدة المملكة المغربية، والتي كان سيكون تدخلها مفيدا، و سينقذ الكثير من الأرواح، لكن حقد الجنرالات على القبائليين جعلتهم يرفضون هذه المساعدة، مما تسبب في كارثة عصفت بساكنة القبائل.

هذا التعنت والعداء تجاه المغرب يعزى في واقع الأمر الى بنية العقل العسكري الشمولي للنظام الجزائري المفلس القائمة على عداء المغرب ووحدته الترابية، وكذا الى الأوضاع الداخلية الجزائرية التي وصلت إلى نفق مسدود، سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، بشكل يسعى معه النظام الحاكم وفلوله الى وأد كل المطالب الاجتماعية، ومحاولة احداث الشرخ المجتمعي بين الأمازيغ والعرب، واقبار مطالب ساكنة القبايل، ومن ثم بث الرعب والفزع في نفوس باقي الجزائريين، حتى يرتكنوا الى الخوف.

المخططات الجهنمية للجنرالات في الجزائر، وفي المنطقة ليست بجديدة إنما هي عقود مستمرة من الدسائس والمؤامرات الهدف منها تحقيق الأحلام الفرنسية في التوسع على أمل مستحيل المنال في إعادة أمجاد الإمبراطورية الفرنسية البائدة، كما يروم الجنرالات من وراء هذه المخططات الى سرقة خيرات الجزائر والسيطرة على الشعب الجزائري عن طريق وسائل اعلام فاقدة للمصداقية، وأصبحت مجرى صرف صحي تطبل وتزمر للنظام الحاكم.

وسعى النظام العسكري الجزائري من وراء حرق الشعب القبايلي، الى القضاء على كل الأصوات المطالبة بالديمقراطية، والاستقلال عن الدولة المركزية الجزائرية الغارقة في الفساد بشتى أشكاله، علما أن هذا شعب القبائل له مكانة تاريخية تقف سداً منيعاً أمام المخططات التخريبية للجنرالات في الجزائر، ومنعاً لانتشار فسادهم في الأرض، كما يعتبر من أقدم الشعوب المسالمة في منطقة شمال افريقيا بتاريخ قوامه النضال والوفاء للأرض والوطن والمقدسات.

وكانت تدخلات عسكر الجزائر ضد شعب القبائل طيلة سنوات، مقيتة وسلبية إلى أبعد الحدود، و تنتهج أساليب ملتوية وصولاً إلى أهدافهم لا يهمهم من يموت ولا يهمهم حجم الدمار المهم تحقيق المصالح المبنية على جثامين الأبرياء ودمار المدن، وخير دليل أن تقوم شرطة الجنرالات بتلفيق تهم لأحد الأحرار جاء ليساعد القبايليين ليتم حرقه من طرف بعض المتعصبين لكي يشعلوا نار الفتنة بين الأمازيغ والعرب.

ولجأ جنرالات الجزائر الى احراق القبايليين لإحداث الفتنة في البلاد، و حجب الحقائق المرة للأوضاع الداخلية في الجزائر، حيث يحاولون بشتى الوسائل إطفاء جذوة الحراك الجزائري الذي رفع مطالب واقعية ومشروعة لخصها الشعار المزلزل “اتنحاو كاع”، خصوصا في هذه الفترة التي بدأ النظام العسكري يجدد جلده ويعيد رصّ صفوفه وتموقعه في ظل الصراع الدائر بين أجنحة السلطة.

زر الذهاب إلى الأعلى