أخبار الدارسلايدرفيديو

التجمع الوطني للأحرار يفوز برئاسة غرفة الفلاحة بجهة فاس مكناس

أحمد البوحساني

عقد بمدينة مكناس ، جلسة انتخاب رئيس وأعضاء غرفة الفلاحة جهة فاس مكناس ، والتي حصد خلال الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة حزب التجمع الوطني للأحرار المرتبة الأولى جهويا في هذا القطاع مما مكنه من ترأس هذه الغرفة في شخص مصطفى الميسوري.

الإجماع حول ممثل حزب الحمامة 

تقدم السيد مصطفى الميسوري ممثل حزب التجمع الوطني للأحرار بترشيحه لرئاسة غرفة الفلاحة جهة فاس مكناس وحيدا دون منافس، وحصد 86 صوت من اصل 87، حيث امتنع عضو واحد من الأعضاء الحاضرين.
بعد ذلك تم انتخاب اعضاء المكتب المسير، التي مكنت حزب الحمامة من الحصول على خمسة مناصب اخرى مجسدة في أربع نواب للرئيس ، وكاتب المجلس ونائبه.
اما الحركة الشعبية فقد حصلت على نائبين للرئيس ومقرر الميزانية، بينما تمكن كل من حزب الإستقلال و الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية من الحصول على نائب واحد للرئيس لكل حزب.
في أول كلمة له بعد تشكيل المكتب المسير الجديد لغرفة الفلاحة جهة فاس مكناس، تقدم الرئيس الجديد بالشكر الجزيل لكل السلطات الإقليمية والمحلية وعلى رأسها السيد عامل عمالة مكناس، واطر وموظفي غرفة الفلاحة ، لما بذلوه من جهد جهيد لانجاح العملية الإنتخابية والتي مرت في ظروف جيدة جدا.
كما وجه الشكر لكل الأعضاء، والاحزاب الممثلة في الغرفة، و كل وسائل الإعلام التي حضرت لتغطية هذا الحدث الديموقراطية المتميز.

الرئيس الجديد يتعهد بالعمل التشاركي و الإخلاص 

تعهد الميسوري أمام الجميع ، بالعمل باخلاص وبشكل تشاركي مع الجميع لتحقيق ما يتطلع إليه الفلاحون رعايا صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله .
وأكد أنه بصفته مسير شركة ومالك ضيعة فلاحية، فلاح ابن فلاح، يحس بجسامة المسؤولية التي تقلدها في هذا اليوم التاريخي، خصوصاً أنه حصل على ثقة جميع الأحزاب المشكلة لغرفة الفلاحة، ما يضع مسؤولية كبيرة على عاتقه للنهوض بالقطاع الفلاحي ، والعمل على تطويره، والمساهمة في تحسين وضعية الفلاحين، خصوصا الصغار منهم، وضمان حقوقهم ومعالجة مشاكلهم، وتقوية مساهماتهم في القطاع الفلاحي إقليميا وجهويا ووطنيا، و العمل على تسويق المؤهلات الفلاحية لكل أقاليم الجهة .

عزيز أخنوش سبب الحصول على رئاسة غرفة الفلاحة 

أكد محمد السلاسي ، عضو بغرفة الفلاحة جهة فاس مكناس، والمنسق الإقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار تاونات ، ان هذه النتيجة التي تحصل عليها حزب الحمامة، على الصعيد الوطني و الجهوي راجع لحب وتقدير الفلاحين بالمغرب للسيد عزيز أخنوش، و حصول الحزب على رئاسة الغرفة جهويا بإجماع كل الأحزاب دليل على حسن اختيار الأحرار للمرشحين الاكفاء ، كمصطفى الميسوري الذي يتوفر على تكوين أكاديمي عالي، وهو فلاح ابن فلاح.
من جهة اخرى، هذا الانتصار راجع الى إختيار السيد عزيز أخنوش لجهة فاس مكناس من أجل اطلاق الحملة الإنتخابية للغرف المهنية، والتي كانت من منطقة ايت يعزم ، ثم مولاي يعقوب. حملة تركت صدى طيب في اوساط الفلاحين الذين وضعوا ثقتهم الكاملة في مرشحي الحمامة.
السلاسي أكد كذلك في تصريح لقناة الدار ان جميع الاعضاء سيشتغلون الى جانب الرئيس، لان ” الفلاح يستاهل أحسن…”
بدوره نور الدين اقشيبل، برلماني عن حزب الحمامة بغفساي ، هنأ قرية ابا محمد بالخصوص، وتاونات عموماً بهذا الاستحقاق المتجسد في رئاسة غرفة الفلاحة، وهذا ما يؤكد بالملموس نجاح حزب التجمع الوطني للأحرار، ونجاح مجهودات رئيس الحزب السيد عزيز أخنوش الذي كسب ثقتنا ونحن معه والى جانبه .

زر الذهاب إلى الأعلى