أخبار دوليةسلايدر

لابيد وغانتس يشكران الرئيس الفلسطيني للمساعدة بإطفاء حرائق القدس

الدار- خاص

وجه وزيرا الدفاع والخارجية الإسرائيليان، أمس الثلاثاء، شكرًا للرئيس الفلسطيني محمود عباس على إرساله مساعدات لإخماد الحرائق المشتعلة منذ يومين في جبال القدس المحتلة. جاء ذلك في تغريدتين منفصلتين لوزيري الدفاع بيني غانتس والخارجية يائير لابيد، عبر حسابيهما على موقع تويتر.

وقال غانتس مرفقًا تغريدته بصور لسيارات إطفاء فلسطينية “أود أن أشكر رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لمبادرته بإرسال رجال إطفاء جاءوا اليوم للمساعدة”.

وأضاف :” الضمان المتبادل وإنقاذ أرواح الناس هما مصلحة مشتركة لنا جميعا”.

وغرّد لابيد “سيارات الإطفاء الفلسطينية تشق طريقها للمساعدة في إخماد حرائق جبال القدس، شكرا لتعاونكم”.

ذكرت صفحة “إسرائيل تتكلم بالعربية” أن حرائق هائلة اندلعت في جبال مدينة “أورشليم” القدس، مؤخرا.

‏وأشارت الصفحة الى أن عناصر الاطفاء الفلسطينيين تعاونت مع زملائهم الاسرائيليين في إخماد الحرائق في هذه المنطقة، مؤكدة بأن ” هذا التعاون يعكس قيم التكافل والانسانية التي تجمع على الدوام بين الفلسطينيين والإسرائيليين”.

من جانبه، كتب لابيد: “سيارات الإطفاء الفلسطينية تشق طريقها للمساعدة في إخماد الحرائق في جبال القدس”، مضيفا “شكرا لتعاونكم”.

في سياق متصل، قالت قناة “كان” الإسرائيلية الرسمية إن “أربع فرق إطفاء من السلطة الفلسطينية انضمت إلى جهود السيطرة على الحرائق”.

ومنذ صباح أمس الثلاثاء، تعمل 14 طائرة إطفاء في مكافحة النيران التي أدت إلى إجلاء آلاف السكان من منازلهم بعدة قرى وبلدات.

بدوره، قال رئيس سلطة الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية “دادي سمحي”، إنه أبلغ القيادة السياسية بأنه لا داعي لمساعدات دولية جوية للمساهمة في إطفاء الحرائق، مع تراجع حدتها.

زر الذهاب إلى الأعلى