أخبار دوليةسلايدر

الرابطة الافريقية لحقوق الإنسان تمنح والد ضحية النظام الجزائري جمال جائزة “مانديلا” للسلام

الدار- خاص

منح مكتب الرابطة الأفريقية لحقوق الإنسان” والد الشهيد الجزائري جمال بن سماعيل، السيد نورالدين بن إسماعيل جائزة نيلسون مانديلا للسلام والعيش معاً والصداقة لسنة 2021 بعد أن جنبت حكمته وصبره فتنة في البلاد عقب الأحداث الأخيرة.

وقد جاء القرار خلال اجتماع مكتب الرابطة الأفريقية للحقوق الإنسانية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والدينية، بطلب من رئيسها لدراسة نقطة تتعلق بالوضع الاستثنائي الناجم عن حرائق الغابات والذي شهدته الجزائر مؤخراً .

وقد عبرت الرابطة عن تقديمها لكامل الدعم للشعب الجزائري في المحنة التي يمر بها، داعياً الجزائريين إلى الحفاظ على روح التضامن والوحدة لعرقلة أبواق الفتنة والكراهية.

وعمد جنرالات النظام الجزائري الى اشعال الحرائق في منطقة القبايل من أجل إبادة هذا الشعب المطالب بالاستقلال عن الدولة المركزية الجزائرية، التي يصفها شعب القبايل ب”الفاسدة” والغارقة في الجرائم.

وحاول النظام العسكري الجزائري، تصدير أزمته الداخلية تجاه المغرب، من خلال تحميل المملكة مسؤولية الحرائق رغم أن “الدلائل والمؤشرات تشير الى تورط النظام العسكري الجزائري في حرق شعب القبايل بغية احداث الفتنة في الجزائر، والدفع نحو التقسيم والحرب الأهلية.

زر الذهاب إلى الأعلى