أخبار الدارسلايدر

جلالة الملك: الانتخابات ليست غاية في حد ذاتها وتلاحم مكوناتنا سلاحنا للدفاع عن بلادنا

الدار- خاص

وجه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مساء اليوم الجمعة، خطابا ساميا إلى الأمة وذلك بمناسبة الذكرى الثامنة والستين لثورة الملك والشعب.

وأكد جلالة الملك أن ” تخليد ذكرى ثورة الملك والشعب، هي خير مناسبة لاستحضار قيم التضحية والوفاء ، في سبيل حرية الوطن واستقلاله”، مشيرا الى أن ” هذه الذكرى ليست فقط حدثا تاريخيا، وإنما ثورة مستمرة، تلهم الأجيال المتعاقبة، بنفس روح الوطنية الحقة، للدفاع عن الوطن ومؤسساته ومقدساته”.

وأضاف جلالة الملك أن ” تخليد ذكرى ثورة الملك والشعب تأتي قبل أيام من الانتخابات المقبلة. وتتزامن مع مرحلة جديدة من المشاريع والإصلاحات، في إطار تنزيل النموذج التنموي، وتفعيل الميثاق الوطني من أجل التنمية”.

وأبرز جلالة الملك في خطابه السامي أن ” الاستحقاقات الانتخابية المقبلة تتميز ، بإجراء الانتخابات التشريعية والجهوية والمحلية، في نفس اليوم، وهو مايؤكد عمق الممارسة الديمقراطية، ونضج البناء السياسي المغربي.

وتابع جلالة الملك أن ” الانتخابات ليست غاية في حد ذاتها، وإنما هي وسيلة لإقامة مؤسسات ذات مصداقية ، تخدم مصالح المواطنين، وتدافع عن قضايا الوطن”، مضيفا :” لأننا نؤمن بأن الدولة تكون قوية بمؤسساتها، وبوحدة وتلاحم مكوناتها الوطنية. وهذا هو سلاحنا للدفاع عن البلاد، في وقت الشدة والأزمات والتهديدات”.

زر الذهاب إلى الأعلى