الرياضة

صراع “مغربي هولندي” على ضم اللاعب إيحاطارن

الدار/ صلاح الكومري

صراع جديد بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والاتحاد الهولندي، هذه المرة بخصوص اللاعب محمد أمين إيحاطارن، الممارس في فريق "بي إس في إندهوفن"، في الدوري الهولندي الممتاز.

رونالد كومان، مدرب المنتخب الهولندي، أكد وجود هذا الصراع بين الاتحادين الكرويين المغربي والهولندي، وقال إنه كان سباقا إلى الحديث مع اللاعب من أجل ضمه لمنتخب "الطواحين"، مبرزا: "كان لي حديث معه قبل دخول المغرب على الخط، ولم أتلق منه أي رد".

وأضاف المدرب ذاته، موضحا: "تحدثت معه قبل دخول الجامعة الملكية المغربية على الخط، لقد كان هنا رفقة المنتخب الهولندي لأقل من 19 سنة، واحتسينا فنجان قهوة معا، لكني لم أتلق منه ردا رسميا، إنه في حاجة إلى الوقت".

وأضاف كومان، أن الاتحاد الهولندي يحاول الحفاظ على أكبر المواهب الممارسة في الدوري المحلي، لصالح منتخب "الطواحين"، مبرزا: "نحن نحاول الحفاظ على أكبر المواهب لصالح المنتخب الهولندي، يمكنني التأكيد على أن إيحاطارن موهبة كبيرة، لكن قرار الاختيار، في الأخير، يعود له ولمحيطه".

من جهته أشار إيحاطارن، لاعب المنتخب الهولندي لأقل من 19 سنة، إلى أنه مازال لم يحسم بعد في المنتخب الذي سيمثله في مستقبله الكروي، مضيفا أنه يحتاج بعض الوقت لاتخاذ القرار المناسب، وأنه سيعلن قراره النهائي قريبا.

وأضاف اللاعب ذاته: "الحديث مع كومان؟ كانت محادثة قد تركت لدي انطباعا جيدا. أنا في حديث مستمر حول ذلك مع والدي، والدتي، وأشقائي، لكن القرار النهائي سيأتي في وقت لاحق. الآن أركز، بشكل كلي، على نادي بي إس في، وحاليا أنا مع المنتخب الهولندي لأقل من 19 سنة".

يذكر أن محمد أمين إيحاطارن، مزداد في 12 فبراير في "هوترن" ضواحي مدينة "أوتريخت" في هولندا، من أبوين ينحدران من مدينة الحسيمة، وتدرج في جميع فئات المنتخبات الهولندية، وتوج مع منتخب أقل من 17 سنة، بكأس أمم أوروبا لهذه الفئة، ويعتبر أحد اللاعبين "المواهب" الذين يتوقع لهم مستقبل كبير في الدوري الهولندي الممتاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 − أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى