أخبار الدارسلايدر

بسخرية.. مغاربة يردون على قطع الجزائر للعلاقات مع المغرب: بالماء والشطابة حتى لقاع لبحر

الدار-خاص

أثار إعلان الجزائر قطع علاقاتها الدبلوماسية مع المغرب، اعتبارا من اليوم الثلاثاء، سخرية خرية كبيرة في أوساط رواد ونشطاء شبكات التواصل الإجتماعي في المغرب.

الخطوة الجزائرية ارفقها “فايسبوكيون” مغاربة بموجة تعليقات ساخرة؛ حيث كتب أحدهم ” الجزائر تعلن قطع العلاقات مع المغرب..الماء و الشطابة”، في حين كتب ناشط فايسبوكي آخر ” سيغادر النوم جفوني، سأتوقف عن الأكل، أنا أتألم، لا استطيع العيش… سأتوقف عن التنفس… الجزائر بدونها بدون مساعداتها، بدون خضرواتها، بدون كابراناتها، بدون النفط والغاز، والبترول ديالها، سنضييييع..”.

ناشطة وصحفية مغربية أخرى كتبت على صفحتها الفايسبوكية:”زعما الجزائر الا قطعت العلاقات الدبلوماسية سنموت جوعا مثلا ههههه..حفظ الله هذا البلد الأصيل والعريق.. من كيد الحاقدين…”.

وفي ذات السياق، كتبت مغربي آخر على صفحته الفايسبوكية:” حماق يصل إلى مداه الأقصى: تبون يعلن قطع العلاقات الديبلوماسية مع المغرب!!!!!!!! فين كانت بعدا باش تقطعها، راه كانت بيننا غير شعرة معاوية يا قليل الشعر والشعور”.
وجاء الإعلان عن قطع الجزائر لعلاقاتها مع المغرب خلال مؤتمر صحفي نظمه وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، اليوم الثلاثاء.

وأوضح لعمامرة أن “قرار قطع العلاقات لن يضر بالمواطنين الجزائريين والمغاربة المقيمين في البلدين”.

النظام العسكري الجزائري واصل اتهاماته الباطلة ضد المغرب من خلال اتهام لعمامرة المملكة بارتكاب “أعمال غير ودية وعدائية” ضد الجزائر، دون أن يقدم طبيعة هذه الأعمال، و لا تفاصيلها.

ويربط مراقبون الهجمات؛ و الاتهامات الجزائرية الأخيرة للمغرب بالوضع الداخلي المتردي الذي يتخبط فيه النظام العسكري الجزائري؛ الفاقد للبوصلة بشكل أصبح لا يقيم فيه وزنا لخطواته و تصرفاته التي دفع ثمنها حرقا شعب القبايل الأعزل.

زر الذهاب إلى الأعلى