أخبار الدارسلايدر

النائب العام لولاية “يوتا”: نرفض استهداف المغرب والمملكة منارة للاستقرار ضد الإرهاب

الدار- خاص

أعرب النائب العام لولاية يوتا الأمريكية، السيد سين رييس، عن رفضه للخطاب المتطرف المليء بالكراهية الذي يستهدف المغرب على الإنترنت في الآونة الأخيرة.

وقال السياسي الجمهوري، السيد رييس، على حسابه في موقع (تويتر)، “قلق للغاية لرؤية مثل هذا الخطاب المتطرف المليء بالكراهية المسموح به على الإنترنت ضد حليف استراتيجي تاريخي وذو قيمة للولايات المتحدة. يظل المغرب منارة للاستقرار الذي يجب أن ندعمه في كفاحنا المشترك ضد جميع أشكال التطرف”.

وتأتي تدوينة السيد سين رييس تزامنا مع استهداف المغرب من قبل بعض الدول، والمنظمات ووسائل الإعلام ذات الأجندات المختلفة، والتي تروم تشويه صورة المملكة الحقوقية، وعمل أجهزتها ومؤسساتها الأمنية، كما أكد على ذلك جلالة الملك محمد السادس في خطابه السامي بمناسبة الذكرى الـ68 لثورة الملك والشعب.

وارفق النائب العام لولاية يوتا الأمريكية، السيد سين رييس، تدوينته برابط مقال بعنوان: “الإسلامي الراديكالي محمد حاجب يدعو من ألمانيا إلى التمرد على المؤسسات المغربية”، منشور على الموقع الإخباري الإسباني “atalayar” في نسخته الإنجليزية.

ويرتبط المغرب بعلاقات متينة واستراتيجية في مجالات مختلفة، أبرزها في المجال العسكري والأمني، حيث تحظى مؤسساتنا الأمنية باشادة كبيرة من قبل واشنطن نظير ما قدمته من معلومات في غاية الأهمية لنظيرتها الأمريكية والتي مكنت واشنطن من تحييد الخطر الإرهابي في مناسبات مختلفة.

كما أن الولايات المتحدة الأمريكية تراهن كثيرا على المغرب في حربها ضد التطرف والإرهاب، من منطلق التجربة الكبيرة التي راكمها المغرب في هذا المجال، والتي تحظى باشادة أممية ودولية.

زر الذهاب إلى الأعلى