أخبار الدار

سعاد السباعي تردّ على اتهامات سفير المغرب في إيطاليا

الدار/ أمين بوحولي

قالت سعاد السباعي، الصحافية والسياسية المغربية المقيمة في إيطاليا، إنه على إثر الدعوى القضائية التي رفعها السفير المغربي في إيطاليا ضدها، بتهمة "التشهير ونشر معلومات كاذبة تهدف إلى تشويه صورة المغرب"، على خلفية وفاة الشابة المغربية إيمان فاضل في ظروف غامضة، تؤكد السباعي في مستهل بيان توضيحي للرأي العام، توصل موقع الدار بنسخة منه، أنه "بما لا يدع مجالا للشك أن كل ما جاء في بيان السفير هو مجرد كذب وافتراء، وأنه لن يستطيع أبدا مهما حاول من مناورات أن يشكك أو يقلل ذرة واحدة من تَعَلُّقِها وارتباطها بوطنها الأصلي، المغرب". تسجل السباعي.

ونوهت السباعي، بأنه في المقابلة التي خصصتها لجريدة « La Republican » حول ظروف وفاة إيمان فاضل، طرحت سؤالا، تؤكد السباعي، في معرض نص البيان، "لماذا ظلت السفارة ملتزمة الصمت في هذه القضية لمدة 25 يوما، ولم تحرك ساكنا طيلة هذه الفترة؟ وفاة إيمان فاضل كان يوم 24 فبراير"، وانتشر الخبر، تضيف السباعي، "في الصحف الإيطالية يومين بعد ذلك، أي يوم 26 فبراير 2019، وهذا يعني أن الخبر وصل إلى السفارة في الفترة نفسها"، تستنتج المتحدثة.

ووجهت السباعي، حسب نص البيان، سؤالا "لماذا ظل السفير ملتزما الصمت لمدة 25 يوم منذ وفاة الضحية ولم يحرك ساكنا؟"، تستغرب المتحدثة معبرة "مع أن المسألة لا تتعلق فقط بمواطنة مغربية مقيمة في إيطاليا، بل بسيدة يعرفها السفير خير معرفة وذلك بشهادة أفراد الجالية". تشدد السباعي.

ونفت سعاد السباعي، في ختام نص البيان، "جملة وتفصيلا كل التهم التي وجهها إليها السفير، معلنة احتفاظها بحق اللجوء إلى المحكمة للدفاع عن شرفها وسمعتها". 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى