سلايدرمال وأعمال

المكسيك توجه صفعة موجعة لـ”البوليساريو” بعد استئناف استيراد الفوسفاط من الصحراء

الدار- ترجمات

في ضربة موجعة لجبهة “البوليساريو” الانفصالية، تلقت شركة Innophos المكسيكية، الأحد 5شتنبر الجاري، شحنة أخرى من صخور الفوسفاط، المستخرج من الصحراء المغربية، في منشآتها الواقعة في محطة Pajaritos البحرية، داخل ميناء كواتزاكوالكوس في انتظار شحنة ثالثة.

وتقوم في الوقت الحالي، سفينة كبيرة الحجم بتفريغ حمولة الفوسفاط في ميناء كواتزاكوالكوس بالمكسيك. وصلت السفينة، جورجيوس بي، إلى المكسيك في 28 غشت 2021 وعلى متنها حوالي 55000 طن من الفوسفاط القادم من الصحراء المغربية، وبالضبط من مدينة العيون.

ووفقًا لجدول السفن التابع لإدارة ميناء كواتزاوكولكوس المتكاملة (Apicoat) ، وصلت سفينة جورجيوس يوم الأحد الماضي، إلى ميناء باجاريتوس من أولسان، كوريا ، عبر شركة الشحن Tomás Ruiz .

في 4 غشت الماضي، وصلت ناقلة البضائع Amis Grace إلى كواتزاكوالكوس وعلى متنها شحنة 33 ألف طن من الفوسفاط، بعد أسابيع قليلة من وفاة ثلاثة عمال في مستودع الشركة، في انتظار أن تصل الشحنة التالية في غضون 14 يومًا المقبلة، والتي يجعل من غير الواضح ما إذا كانت هذه ستكون المناسبة الوحيدة أو مؤشرًا على استئناف الواردات من هذه المنطقة منذ عام 2018 عندما أعلنت شركة Innophos التعليق.

زر الذهاب إلى الأعلى