أخبار دوليةسلايدر

رئيس الوزراء العراقي يتعهد بمواصلة العمل للقضاء على الإرهاب

تعهد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، بمواصلة حكومته العمل لغاية القضاء على آخر ” إرهابي” في البلاد.

ونقلت وسائل الاعلام المحلية اليوم عن الكاظمي تعهده خلال كلمة ألقاها بمناسبة تدشينه للنصب التذكاري لقوات جهاز مكافحة الإرهاب في بغداد، وهي ، وفق بيان أصدره مكتبه ، نخبة من الجيش العراقي دربتها وسلحتها قوات الولايات المتحدة.

وقال الكاظمي ” نفتتح هذا العمل الفني العراقي الخالص (نصب الشهداء)، استذكارا وتخليدا ووفاء ، لذكرى شهداء جهاز مكافحة الإرهاب وعرفانا لملاحمهم ” .

وشدد قائلا، وهو يخاطب مجموعة من قوات جهاز مكافحة الإرهاب ” لن نغمض أعيننا، ولن ننام قريري الأعين حتى القضاء على آخر إرهابي في العراق ” .

وأشار رئيس الوزراء العراقي إلى أن ” جهاز مكافحة الإرهاب تمكن قبل ساعات من قتل مفرزة (مجموعة) إرهابية كاملة في كركوك (شمال) حاولت التعرض لتشكيلات أمنية” ، دون الإشارة إلى عدد محدد منهم .

وفي وقت سابق أمس الثلاثاء، نقل الاعلام العراقي عن مصدر أمني ، أن قوات الجيش ، قامت بقتل أربعة مسلحين ينتمون ل” داعش” الإرهابي، خلال كمين في ناحية ، آلتون كوبري ، ذات الأغلبية التركمانية بمحافظة كركوك.

وكان 12 من أفراد الشرطة الاتحادية قد قتلوا في هجوم عنيف مساء السبت الماضي ، قالت السلطات العراقية ، إن مسلحي “داعش” هم من يقف خلف الهجوم في منطقة الرشاد بكركوك .

المصدر: الدار-وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى