أخبار الدارسلايدر

هزيمة “البيجيدي” المذلة في الانتخابات تفجر بيته الداخلي

الدار- خاص

على خلفية الهزيمة المدوية في انتخابات 8 شتنبر الجاري، طالب الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله ابن كيران، سعد الدين العثماني، اليوم الخميس 9 شتنبر 2021، لتقديم استقالته من رئاسة الحزب.

وقال ابن كيران من خلال ورقة مكتوبة بخط اليد، على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك،: “بصفتي عضواً في المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية وانطلاقاً منذ وضعي الاعتباري كأمين عام سابق لنفس الحزب، وبعد اطلاعي على الهزيمة المؤلمة التي مُني بها حزبنا في الانتخابات المتعلقة بمجلس النواب، أرى أنه لا يليق بحزبنا في هذه الظروف الصعبة إلا أن يتحمل السيد الأمين العام مسؤوليته ويقدم استقالته من رئاسة الحزب”.

وتابع : “سيكون نائبه ملزما بتحملها إلى أن يعقد المؤتمر في أقرب الآجال الممكنة في أفق مواصلة الحزب تحمل مسؤوليته في خدمة الوطن من موقعه “.

وكان عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية، قد أعلن أمس الأربعاء عن نتائج الانتخابات التي جرت يوم 8 شتنبر 2021. وتصدر حزب التجمع الوطني للأحرار الانتخابات التشريعية بفوزه ب97 مقعدا مقابل تراجع كبير لحزب العدالة والتنمية بفوزه ب12 مقعد فقط.

حزب العدالة والتنمية مني بهزيمة مدوية حيث لم يتجاوز عدد المقاعد التي حصل عليها 12 مقعدا، لاتكفيه حتى لتشكيل فريقه النيابي، وهو ما اعتبره مراقبون فقدان الشعب للثقة في الحزب، الذي ترأس الحكومة لولايتين أقر خلالها إجراءات وقرارات مست القدرة الشرائية للمغاربة، وتسبب في تدهور أوضاعهم.

زر الذهاب إلى الأعلى