الرياضة

“حكيم كروي” يدير مباراة المغرب أمام الأرجنتين

الدار/ صلاح الكومري

اختارت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الحكم الزامبي، جاني سيكازوي، لإدارة المباراة الإعدادية بين المنتخب الوطني المغربي ونظيره الأرجنتيني، المرتقبة في السادس والعشرين من الشهر الحالي، في ملعب طنجة الدولي.

الحكم الزامبي من مواليد 26 ماي 1979، حصل على الشارة الدولية سنة 2008، معروف في أوساط القارة الإفريقية بعدم إعلانه عن الأخطاء بكثرة، إذ أنه يفضل ترك مجال اللعب مفتوحا، ولا يتدخل إلا في الحالات المثيرة للجدل.

وسبق للحكم ذاته، أن قاد، في العشر سنوات الأخير، العشرات من المباريات في المنافسات الإفريقية، على صعيد المنتخبات والأندية، أغلبها في منافستي دوري أبطال إفريقيا، وكأس الكوندفرالية.

وشارك الحكم الزامبي في نهائيات كأس العالم التي أقيمت في روسيا "مونديال2018"، حيث قاد ثلاثة مباريات، الأولى بين اليابان أمام بولندا، في المجموعة الثامنة، والثانية بين بلجيكا أمام بنما، في المجموعة السابعة، والثالثة بين الأوروغواي والمملكة العربية السعودية في المجموعة الأولى.

كما سبق للحكم الزامبي أن قاد مباريات كان أحد أطرافها فريقا مغربيا، إذ أنه قاد مباراة النهضة البركانية أمام ضيفه "فيتا كلوب" الكونغولي، في 23 شتنبر الماضي، برسم إياب ربع نهائي كأس الكونفدرالية، كما قاد نهائي كأس "السوبر" الإفريقي بين الوداد الرياضي و"تيبي مازيمبي" الكونغولي، في ملعب مركب محمد الخامس، في 24 فبراير 2018، كما سبق له قيادة مباراتين للمنتخب الوطني المغربي للاعبين المحليين، في نهائيات كأس إفريقيا، الأولى أمام موريتانيا، في 13 يناير 2018، والثانية أمام المنتخب الليبي، برسم نصف نهائي المنافسة ذاتها.

كما سبق للحكم ذاته، أن قاد مباراة المريخ السوداني أمام ضيفه الكوكب المراكشي، في دور ثمن نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، في السابع من شهر ماي من سنة 2016، ومباراة الفتح الرباطي أمام ضيفه الفتح الرباطي، برسم دور المجموعات من المنافسة ذاتها، في الثاني عشر من شهر غشت 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − 14 =

زر الذهاب إلى الأعلى