المواطنسلايدر

انتخابات تشريعية.. ستة أحزاب تتقاسم مقاعد إقليم الجديدة

فازت أحزاب التجمع الوطني للأحرار والاستقلال والأصالة والمعاصرة والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والتقدم والاشتراكية والحركة الشعبية، على التوالي بالمقاعد الستة برسم الانتخابات التشريعية على مستوى عمالة إقليم الجديدة، وذلك بحسب نتائج أعلنت عنها العمالة بعد فرز كافة الأصوات المعبر عنها.

وووفق هذه النتائج، تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار نتائج الانتخابات التشريعية على مستوى الإقليم بعد حصوله على 52 ألفا و34 صوتا متبوعا بحزب الاستقلال ب36 ألفا و300 صوتا، يليه الأصالة والمعاصرة ب27 ألفا و703 صوتا.

وفاز الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بالمركز الرابع ب22 ألفا و328 صوتا، ثم التقدم والاشتراكية في المرتبة الخامسة ب20 ألف و595 صوتا والحركة الشعبية في المركز السادس ب17 ألفا و821 صوتا.

وبلغت نسبة المشاركة في الانتخابات العامة (التشريعية والجهوية والجماعية)، على مستوى الدوائر الانتخابية بعمالة إقليم الجديدة، 71ر53 في المائة.

وبلغ عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في هذا الاقتراع على صعيد الإقليم 213 ألفا و368 ناخبا من أصل 397 ألفا و251 مسجلين في اللوائح الانتخابية.

وجرت عملية التصويت في 848 مكتبا على مستوى إقليم الجديدة وذلك في ظروف جيدة، طبعها حسن التنظيم بفضل تعبئة السلطات المحلية، التي حرصت على الالتزام الصارم بالإجراءات الصحية والوقائية للتصدي لجائحة كوفيد-19.

زر الذهاب إلى الأعلى