أخبار دوليةسلايدر

قطر ومصر توقعان بالدوحة اتفاقيات ومذكرات تفاهم لتعزيز التعاون بين البلدين

وقعت قطر ومصر أمس بالدوحة عددا من مذكرات التفاهم والاتفاقيات ، التي تروم تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين.

وأفادت وكالة الأنباء القطرية / قنا / بأن التوقيع على هذه الاتفاقيات ، جاء بمناسبة عقد لجنة المتابعة القطرية المصرية ، أمس بالعاصمة القطرية ، لاجتماعها السابع المنبثق عن بيان /العلا/ الصادر بالعربية السعودية .

ترأس الاجتماع عن الجانب القطري ، السفير علي بن فهد الهاجري المبعوث الخاص لوزير الخارجية للشؤون الإقليمية ، فيما ترأسه عن الجانب المصري ، السفير ياسر عثمان مساعد وزير الخارجية المصرية.

وأشار ذات المصدر إلى أن الاجتماع ، تخمض عنه التوصل إلى اتفاق بشأن العديد من المسائل المعروضة على جداول أعمال اللجان ، والتوقيع على عدد من الاتفاقيات الثنائية بين البلدين لتعزيز التعاون والتنسيق بين الجهات المختصة في كل من قطر ومصر .

ووقعت بالمناسبة ، الشركة القطرية للخدمات البريدية مع الهيئة القومية للبريد المصرية ، اتفاقية وبروتوكولا في مجال التعاون البريدي .

كما وقعت هيئة الطيران المدني بدولة قطر مع سلطة الطيران المدني المصرية مذكرة تفاهم في مجال النقل الجوي .

وأشار نفس المصدر إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار تعزيز علاقات التعاون والتنسيق بين البلدين ، والعمل على الدفع بالعلاقات الثنائية إلى الأمام .

وعقدت ، من جهة أخرى ، اللجنة القانونية القطرية المصرية اجتماعها السادس يومي (13-14 ) شتنبر الجاري بمقر وزارة الخارجية القطرية ، برئاسة السفير الشيخ محمد بن حمد آل ثاني، مدير إدارة الشؤون القانونية بوزارة الخارجية ، والمستشار مصطفى البهبيني مساعد وزير العدل للتحكيم والمنازعات الدولية بمصر.

المصدر: الدار-وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى