أخبار الدارسلايدر

عبد السلام لعزيز يكشف عن خلاصات اللقاء التشاوري مع رئيس الحكومة المعين عزيز أخنوش

الدار/ رشيد محمودي

هنأ عبد السلام لعزيز منسق تحالف فيدرالية اليسار، اليوم الاربعاء، عزيز أخنوش، الأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار، عن تعيينه رئيسا للحكومة الجديدة، من طرف جلالة الملك محمد السادس، بعد تصدر نتائج الاستحقاقات الانتخابية برصيد 102 مقعد.

وقال عبد السلام لعزيز عقب هذا اللقاء، انه تطرق في حديثه مع رئيس الحكومة المعين، لاهم القضايا التي تشغل الرأي العام والتي تتعلق باربعة محاور ابرزها الممارسة الدستورية، في إشارة الى أن المرحلة السابقة سجلت العديد من النقط السلبية متمنيا في الوقت ذاته ان يمارس رئيس الحكومة اختصاصاته الدستورية كما ينص عليها الدستور.

وافاد المتحدث نفسه:” من بين المحاور المهمة التي تم التركيز عليها تتعلق بالحريات العامة واعتقالات مناضلي حراك الريف.. مطالبا بتصفية الأجواء السياسية مع العمل في اتجاه إطلاق سراح معتقلي حراك الريف”.

واكد عبد السلام لعزيز، أن عشر سنوات الماضية وعكس ما كان متوقعا من المواطنين، عرفت القضايا الاجتماعية تراجعات كبيرة، مشددا على أن رئيس الحكومة أنصت بإمعان وبجدية لكل القضايا والمحاور المطروحة من طرف تحالف فدرالية اليسار.

وفي نفس السياق، ختم منسق تحالف فدرالية اليسار قوله؛” القضايا المتعلق بالشغل والتعليم العمومي والصحة العمومية تعد من اهم القضايا التي من المفروض ان تبقى من أولويات البرنامج الحكومي.

زر الذهاب إلى الأعلى