الرياضة

نزيف الأخطاء الفردية تهزم المنتخب المغربي لأقل من 23 أمام الكونغو

الدار/ رشيد محمودي

أهدى المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة، فوزا سهلا للمنتخب الكونغولي، خلال مباراته الحاسمة، بعد نزيف من الأخطاء الفردية، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين على أرضية ملعب الشهداء، برسم ذهاب الدور الأول من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا المقرر إجراؤها بمصر.

وانطلقت الجولة الأولى من عمر اللقاء، بسيطرة واضحة للاعب المنتخب الكونغولي، إذ كادت في أكثر من مناسبة أن تهز شباك مرمى حارس فريق الفتح الرباطي المهدي بنعبيد، لولا تدخل المدافع أشرف داري.

وظهر المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة، بمستوى متواضع، أمام القوة البدنية  وطراوة لاعبي المنتخب الكونغو، خاصة على مستوى الظهير الأيسر، إذ فشل اللاعب حمزة منديل من فك رموز المهاجمين، وكان رواقه الحلقة الأضعف داخل كتيبة الأسود.

وواصل منتخب الكونغو، ضغطه على مرمى الحارس بنعبيد، ليتمكن من تسجيل الهدف الأول، بواسطة اللاعب مولكا تجاكسوب، بعد اختراق الخط الدفاعي مرورا من اللاعب أشرف داري في حدود الدقيقة 42.

وكاد المنتخب المغربي أن يعدل النتيجة والعودة في اللقاء، بواسطة اللاعب هشام بوسفيان، من ضربة رأسية مرت بالقرب من مرمى حارس المنتخب الكونغولي، مستفيدا من تنفيذ جيد لركلة خطأ  مباشرة من طرف اللاعب محمد الدويك.

وخلال الدقيقة 66، عاد مولكا تجاكسوب لاعب فريق تيبي مازيمبي، ليسجل الهدف الثاني للمنتخب الكونغولي، على طريقة اللاعبين الكبار، بعد خطأ فادح على مستوى التنسيق والانسجام، بالخطوط الوسطى، إضافة إلى غياب شبه تام للحراسة الفردية من طرف المدافعين.

ودخل مارك فوت، مدرب المنتخب الوطني لأقل من 23، للمباراة معتمدا على الحارس المهدي بنعبيد، ومحمد الدويك، وأشرف دار، و عبد المنعم بوطويل، وأسامة فالوح، وأنس الباش، وهشام بوسفيان، وعثمان فاديز، و يوسف الكشاط، و سفيان كيي، و حمزة منديل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر + 20 =

زر الذهاب إلى الأعلى