أخبار الدار

روما: مسرورون باعتقال الأمن المغربي للمواطن الإيطالي

الدار/ المحجوب داسع

هنأ وزير الداخلية الإيطالي، ماتيو سالفيني، شرطة بلده بعد أن تمكنت من اعتقال مواطن إيطالي فر هاربا إلى المغرب، ينتمي للشبكة الإجرامية المعروفة باسم" Mazzarella" التابعة للتنظيم الاجرامي العالمي "كامورا"، وذلك في إطار التعاون الأمني مع السلطات الأمنية المغربية.

وقال وزير الداخلية الإيطالي "إنها هدية عظيمة لجميع الإيطاليين، وتأكيدًا على أن إيطاليا لم تعد ترغب في إعطاء راحة لأولئك الذين يرتكبون جرائم ويهربون إلى الخارج".

وكانت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، قد أعلنت زوال الإثنين المنصرم، عن توقيف المواطن الإيطالي البالغ من العمر 44 سنة، بمنطقة أوريكة بضواحي مدينة مراكش، وذلك تنفيذا للنشرة الحمراء الصادرة في حقه من طرف المنظمة الدولية للشرطة الجنائية-أنتربول بتاريخ 7 يناير 2019، بناء على طلب من السلطات القضائية الإيطالية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالقتل العمد وحيازة أسلحة نارية بدون سند مشروع.

وفر المواطن الإيطالي، المدعو "أنطونيو برينو"، هاربا منذ عام 2014، لتصدر في حقه مذكرة اعتقال دولية أصدرتها روما في يناير الماضي. و لتجنب إيقافه كشف المعني بالأمر من تحركاته بين إسبانيا وجبل طارق والمغرب.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على ذمة مسطرة التسليم، وذلك بالموازاة مع إشعار السلطات الإيطالية المختصة بقرار التوقيف للتعجيل بإرسال ملف التسليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى