فن وثقافة

سعيد الناصري: هذه رسالتي إلى وزير الثقافة والاتصال..

 

الرباط ـ إكرام زايد

 

تذكر الفنان سعيد الناصري مساء اليوم الاثنين عددا من المواقف النبيلة التي جمعته بالفنان المغربي القدير أحمد الصعري، الذي ستكرمه النسخة الخامسة من تظاهرة "ليلة نجوم الشاشة"، لصعوبة ظروفه المعيشية التي جعلته يكابد المرض في صمت ويجابه ضيق الحال بكثير من الصبر والتضحيات المقدمة من قبل أسرته الصغيرة.. فالابنة فضلت التخلي عن عملها نظير مراعاة والدها المريض، والابن لجأ للعمل بشكل مياوم لضمان قوت يومه وأفراد أسرته الصغيرة..

 الندوة التي عقدها سعيد الناصري استعدادا لإطلاق تظاهرته الفنية قريبا بشراكة مع جمعية صداقة ورياضة، شكلت مناسبة لاستعراضه مجموعة من المواقف النبيلة لتي عاشها مع القدير الصعري.. من بينها ما رواه بقوله " أتذكر أن سومة كراء المسرح البلدي كانت منتصف السبعينات محددة في مبلغ 1000 درهم، وكل ما كنت أتوفر عليه حينها هو 500 درهم، فتدخل والتقى بالفنان الراحل الطيب الصديقي وطلب منه كراء المسرح لي مقدما إليه ما أتوفر عليه من مال ومخبرا إياه أن بحوزته باقي المبلغ الإجمالي.. محمد الصعري ساعد كل الفنانين المبتدئين حينها، ولم يبحث يوما عن العمل لنفسه بقدر بحثه عن فرص لظهور لآخرين"..

الندوة شكلت أيضا دعوة صريحة وجهها الناصري للمسؤولين المغاربة وعلى رأسهم وزير الثقافة، للقيام بالتفاتة نحو محمد الصعري الذي خدم الفن أكثر مما خدمه.. قائلا "إن الصعري يستحق منا جميعا كل التقدير والعناية على غرار أسماء فنية كبرى طالها الإهمال والنسيان، على غرار الفنان حمادي عمور الذي قام بحرق 260 كتابا جراء الغصة والتنكر والقهر الذي يعانيه"..

يشار إلى أن النسخة المقبلة من "ليلة نجوم الشاشة" ستقام في 25 من شهر أكتوبر الجاري بالبيضاء، وستكرم الفنان أحمد الصعري والفنان الحسين بنياز وعمر لوبتي لاعب الرجاء واللاعب الدولي السابق..  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر + ثلاثة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى