المواطنسلايدر

الـ CNSS يكشف موعد انتهاء سريان مفعول إعفاء المقاولات من ذعائر التأخيرات والغرامات

الدار- خاص

كشف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بأن كافة المقاولات المتضررة من جائحة كورونا و المستوفية للشروط المنصوص عليها في المرسوم رقم 2.20.331، مازال بإمكانها الاستفادة من مقتضيات القرار الوزاري المشترك رقم 2020-004 الصادر بتاريخ 25 شتنبر 202، والقاضي بالإعفاء الكلي من ذعائر التأخير، والغرامات ومصاريف تحصيل الديون المرتبطة بفترة يونيو 2020 وما قبلها.

وأشار الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في بلاغ، توصل موقع “الدار” بنسخة منه، الى أن هذا الاجراء الذي سبق الإعلان عنه ودخل حيز التنفيذ بتاريخ 25 شتنبر 2020، سينتهي سريان مفعوله بتاريخ 24-09-2021.

وأضاف المصدر ذاته أن للاستفادة من هذه المقتضيات يتوجب على المقاولات المتضررة تسوية أصل الدين، اما عن طريق الأداء الكلي أو في اطار اتفاق تسهيلات في الأداء يمكن أن تمتد مدته على مدى 60 شهرا حسب معايير محددة، شريطة أداء الاشتراكات الجارية خلال فترة الجدولة.

وقام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، بحسب ذات البلاغ، باحداث بوابة الكترونية مخصصة لتبسيط الإجراءات على المقاولات المنخرطة الراغبة في الاستفادة من مضامين أحد القرارين الوزاريين.

ودعا الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي المشغل المنخرط الى الولوج الى هذا الفضاء من خلال بوابة ضمانكم أو مباشرة عبر الرابطdamancom.ma-recouvrement.

زر الذهاب إلى الأعلى