الرياضة

لهذه الأسباب.. الوداد المُرشح الأول للتأهل لنصف نهائي دوري الأبطال

الدار/ صلاح الكومري

اعتبر، بعض المحللين في قنوات عربية، أنه من بين جميع الفرق المتأهلة إلى دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، فإن الوداد الرياضي المغربي، المرشح الأول للتأهل إلى دور النصف، على حساب "حوريا كوناكري" الغيني.

وفي هذا السياق، أجمع كل من هيثم فاروق، اللاعب الدولي المصري السابق، وأحد محللي قنوات "بي إن سبورتس"، ومحمد سهيل، المحلل في القناة ذاتها، على أن الوداد الرياضي، الأوفر حظا للتأهل إلى دور النصف، بالنظر إلى العديد من الاعتبارات والعوامل التقنية والتاريخية، أبرزها الدعم الجماهيري الكبير الذي يحظى به الفريق الأحمر في مبارياته داخل المغرب، إضافة إلى أن لاعبي الوداد، أكثر رغبة وحماسا للذهاب لأبعد مدى في هذه المنافسة، لتعويض إخفاق الموسم الماضي، بعد الإقصاء من الدور ذاته أمام وفاق سطيف الجزائري.

ومن العوامل الأخرى، التي ترجح كفة الوداد، أن المباراة الذهاب، ستقام في العاصمة الغينية "كوناكري" في ملعب "28 شتنبر"، في السادس من شهر أبريل المقبل، على أن تقام مباراة الإياب في المغرب، في الثالث عشر من الشهر ذاته، في ملعب مجمع الأمير مولاي عبد الله، في الرباط.

يعرف الوداد الرياضي الفريق الغيني جيدا، إذ التقيا في المجموعة الثالثة من دور المجموعات في الموسم الماضي، وانتهت مباراة الذهاب بينهما بالتعادل (1-1)، فيما فاز الوداد الرياضي في مباراة الإياب بهدفين لصفر.

وفي هذا السياق قال موسى نداو، مساعد فوزي البنزرتي، مدرب الوداد الرياضي، إن الأخير، يعرف جيدا إمكانيات الفريق الغيني، مبرزا: "نعرف خصمنا المقبل، وسبق أن واجهناه في النسخة السابقة، إنه فريق جيد، نحن مطالبون بالتعامل الآن مع المباريات بحذر، إذ لا مجال للخطأ".

وأضاف المتحدث ذاته: "سنخوض مباراة الذهاب في كوناكري، والفريق الغيني يعرف أن مهمته ستكون صعبة بقواعدنا في الإياب، لذلك سيضع كل إمكانياته لتسجيل نتيجة إيجابية على ملعبه، علينا أن نكون في أكثر تركيز مع الحضور الجيد للدفاع".

وكان الوداد الرياضي قد تأهل إلى دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، محتلا المركز الأول في المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، هذا في الوقت الذي تأهل فيه الفريق الغيني إلى دور الربع محتلا المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى