أخبار الدارسلايدر

تفاصيل إحباط الأمن الإسباني والمغربي لمحاولة دخول 400 مهاجرا إلى مليلية المحتلة

الدار- ترجمات

تمكنت قوات الأمن الإسبانية والمغربية، اليوم الجمعة، من إحباط محاولة اقتحام 400 مهاجر للسياج الحدودي الفاصل بين مليلية المحتلة والمغرب، على الرغم من العنف الذي استخدمه بعض هؤلاء المهاجرين لدخول الثغر المغربي المحتل، وفقا لما أورده الموقع الإخباري ” lainformacion “.

وقال المتحدث باسم الوفد الحكومي في مليلية ان ” المدينة عانت هذا الصباح من “ضغط شديد على محيط الحدود”، بعد اقتراب مجموعة مكونة من حوالي 400 مهاجر في حوالي الساعة 4:15 ساعة من السياج الحدودي.

وأوضح المتحدث باسم الوفد الحكومي في الثغر المغربي المحتل، أن المهاجرين تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات “للاعتداء على السياج في نقاط مختلفة من جهة الشمال في نفس الوقت”، مشدد على أن “جهاز مكافحة التسلل المنسق من قبل الحرس المدني، وكذلك تعاون قوات الأمن المغربية أحبط عملية الاقتحام الجماعي”.

وعلى الرغم من العنف الذي مارسه المهاجرون، من خلال إلقاء الحجارة على عناصر الحرس المدني الاسباني، لم يصب أحد بأذى، بحسب ما أكده المتحدث باسم الوفد الحكومي في مليلية المحتلة.

جدير بالذكر أن آخر دخول للمهاجرين لمدينة مليلية المحتلة، يعود الى يوم الثلاثاء 21 شتنبر الجاري، عندما تمكن ما مجموعه 10 مهاجرين من دخول مليلية، كانوا جزءًا من مجموعة مكونة من 50 شخصًا اقتحمت بشكل جماعي السياج الحدودي، الذي يفصل المدينة الإسبانية عن المغرب.

محاولات الاقتحام الجماعي للسياج الحدودي لمليلية المحتلة، هي جزء من ضغط الهجرة، الذي تعاني منه المدينة المغربية المحتلة طيلة هذا الصيف، حيث أحبطت في الأسبوع الماضي، على سبيل المثال، قوات الأمن الإسبانية بتنسيق مع نظيرتها المغربية، عدة محاولات للقفز فوق سياج مليلية، قامت بها مجموعات مكونة من 100 مهاجر.

كما أحبطت القوات الأمنية المغربية والاسبانية، يوم السبت 28 غشت الماضي، محاولة الدخول غير النظامي لـ 350 مهاجرا من جنوب الصحراء إلى مليلية في الساعات الأولى من اليوم عبر حدود “بني-نصار”.

زر الذهاب إلى الأعلى