الرياضة

طاليب لـ”الدار”: أقود اتحاد طنجة عبر “الوتساب” و”الفيسبوك

الدار/  حاوره: رشيد محموي 

كشف عبد الرحيم طاليب، المدير التقني لفريق اتحاد طنجة لكرة القدم، عن تفاصيل جديدة في قضية اتهامه بالتحايل على قانون الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعد إشرافه كمديرا تقنيا، على النادي في الوقت الذي يدير كل تفاصيل الفريق الأول عوض الإطار الوطني عبد الرحيم بنقاسم المدرب الرسمي للنادي.

واعترف طاليب في حوار خاص لقناة الدار، أنه يشرف بصفة عامة على كافة الفئات العمرية لفريق اتحاد طنجة، كما أنه يتدخل في التشكيلة الرسمية للنادي وحتى التغييرات أثناء المباريات بتعاون مع المدرب بنقاسم، الشيء الذي ساهم في حصد سبع مباريات متتالية مباشرة بعد تعاقده مع النادي قادما من فريق الدفاع الحسني الجديدي.

فيما يلي باقي الحوار :

لم يتبقى الكثير لاستئناف مباريات البطولة الوطنية كيف تمر الإستعدادات ؟

"بالطبع سيتم استغلال عدم إجراء أي مباراة رسمية لمدة ثلاثة أسابيع لإجراء استعدادات مكثفة، هناك برنامج خاص على مستوى اللياقة البدنية، الهدف منه إعادة إحياء طراوة عضلات اللاعبين، باستعانة القاعات الرياضية، والتمرن على رمال الشاطئ، أو الغابة، إضافة إلى حصصت تدريبية مسائية لإزالة العياء، مع إجراء بعد كل يومين، مباريات مع فريق الأمل".

كيف ترد على من يدعي بأن البطولة حسمت للوداد الرياضي؟

لكل شخص قراءته للمباريات.. المنافسة لم تنته، ولا وجود لفارق كبير بين الفريقين، سنحاول تقليصه أكثر لفتح المجال أمام ضمان حظوظ الفريق للتويج باللقب، سنصارع على المراتب الأولى في حال لم نتوج بلقب الموسم الحالي.

هناك من يعتبر أنك المدرب الحقيقي للفريق الأول وليس مديرا تقنيا ؟ 

" بصفتي مديرا تقنيا للفريق، أشرف شخصيا على كل الحصص التدريبية بما فيها الفريق الأول للنادي، لا أريد التلاعب على الجامعة الملكية، إذ أتوفر  على مؤهلات أكاديمية تؤهلني لنيل منصب مدير تقني،  ومشرف عام، ومدرب رسمي للفريق الأول، لكن احتراما للجامعة والمشرفين على كرة القدم، أمتنع على التواجد داخل كراسي الاحتياط، واكتفي بتوجيه التعليمات عبر الوسائل التقنية الحديثة". 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة − 8 =

زر الذهاب إلى الأعلى