المواطن

كشاني لـ”لدار”: التلاميذ المغاربة مهدّدون بـ”سنة بيضاء”

الدار/ هيام بحراوي

حذرت الكونفدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالمغرب، من تأثير الإضرابات المتواصلة، للأساتذة المتعاقدين، على السنة الدراسية وعلى تحصيل التلاميذ، المقبلين على الإمتحانات الإشهادية.

وتأسف سعيد كشاني، رئيس الكونفدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، للأزمة التي تعيشها المؤسسات التعليمية العمومية، بسبب إضراب الأساتذة المتعاقدين، الذين يقول بأنهم مع إنصافهم وتمتيعهم بكافة حقوقهم.

وأكد كشاني في تصريح لموقع "الدار"، أن" تلاميذ المدارس مهددون بسنة بيضاء، خاصة وأن تلاميذ جميع المستويات ولمدة ثلاث أسابيع لم يلتحقوا بمدارسهم، وهو ما جعلهم يتخوفون من تأثير ذلك على تحصيلهم العلمي، خاصة تلاميذ الأقسام الإشهادية".

وطالب المتحدث، الحكومة بإتخاذ المزيد من الإجراءات الكفيلة بتحسين الأوضاع المادية والمعنوية للأساتذة، منوها بالمجهودات التي قامت بها والقرارات التي اتخذتها في اتجاه الإستجابة لمطالب المضربين.

ودعا المتحدث الأساتذة، إلى الحد من الإضرابات المفتوحة بما يسمح بالحفاظ على زمن التحصيل وإعداد المتعلمين لاجتياز الامتحانات في أحسن ظروف، رافضا اقحام التلاميذ في هذا الخلاف، مع تعويضهم عن ما فاتهم من الزمن المدرسي. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى