الرياضة

نهضة بركان.. فريق طموح يبحث عن لقب قاري

الدار/ صلاح الكومري

أوقعت قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، فريق نهضة بركان، في مواجهة "غور ماهيا" الكيني، إذ ستجرى مباراة الذهاب، في ملعب "نايروبي سيتي ستايديوم"، في العاصمة الكينية "نايرونبي، في السابع من شهر أبريل المقبل، على أن تجرى مباراة الإياب في مدينة بركان، في الرابع عشر من الشهر ذاته.

اكتسب فريق نهضة بركان تجربة محترمة في هذه المسابقة القارية، إذ أنه بلغ دور ربع النهائي، في الموسم الماضي، وأقصي أمام فريق "فيتا كلوب" الأنغولي، فقد انهزم في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف لواحد، وتعادل في مباراة الإياب بهدف لمثله.

تأهل فريق نهضة بركان إلى دور الربع، عن جدارة واستحقاق، محتلا المركز الأول في المجموعة الأولى، برصيد 11 نقطة، جمعها ثلاثة انتصارات، وتعادلين، مع تلقيه هزيمة واحدة، كانت في الجولة الأخيرة أمام حسنية أكادير.

ويملك فريق نهضة بركان، ما يؤهله لتجاوز الفريق الكيني، والذهاب بعيدا في هذه المسابقة القارية، ولم لا التتويج باللقب، إذ أنه يضم تركيبة بشرية متكاملة، فقد أحرز في دور المجموعات 10 أهداف، ولديه ثاني أقوى خط هجوم في هذا الدور، بعد الهلال السوداني، الذي أحرز 11 هدفا.

ورغم أن جميع المؤشرات ترشح نهضة بركان للتأهل إلى دور الربع، إلا أن المهمة لن تكون سهلة أبدا، فالفريق الكيني، يمتلك تجربة محترمة في هذه المنافسة القارية، وينافس على لقب الدوري الكيني، إذ يحتل المركز الثاني برصيد 32 نقطة، وهو الرصيد ذاته لفريق "سوفاياكا"، المحتل للمركز الأول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى